آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-06:48م

أخبار عدن


مدير عام البريقة يدشن حملة نظافة في مناطق فقم وعمران ورأس عمران والخيسة وقعوة الساحلية

الإثنين - 18 فبراير 2019 - 04:03 م بتوقيت عدن

مدير عام البريقة يدشن حملة نظافة في مناطق فقم وعمران ورأس عمران والخيسة وقعوة الساحلية

عدن(عدن الغد)محمد القادري :

دشن مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن هاني محمد اليزيدي ، حملة نظافة في مناطق فقم وعمران ورأس عمران والخيسة وقعوة الساحلية ، والتي تنفذها منظمة صناع النهضة ، بالشراكة مع المجلس النرويجي للاجئين ، بدعم من المفوضية الأوروبية.

وفي التدشين ، أكد اليزيدي على أهمية تنفيذ الحملة والتي تتضمن رفع القمامة المتراكمة والمخلفات وتنظيف الشوارع والأحياء بتلك المناطق للحفاظ على النظافة العامة وإبرازها بمنظهرها الجمالي.

وثمن مدير عام البريقة هاني اليزيدي جهود منظمة صناع النهضة والمجلس النرويجي للاجئين على تنفيذهما هذا المشروع الخدمي الهام ، مشيداً - في الوقت ذاته - دور المفوضية الأوروبية على دعمها في تنفيذ الحملة.

من جانبه ، أوضح رئيس قسم النظافة بالمديرية عبدالجبار يوسف حيدره ، إن تنفيذ الحملة تأتي بعد إبرام مذكرة تفاهم بين قيادة صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة ممثلة بالمدير العام التنفيذي المهندس قائد راشد أنعم ، ومطالبة قيادة مديرية البريقة بتنفيذ حملات نظافة في مناطق المديرية ، لافتاً إلى أن الحملة - والذي يشارك فيها " 135 " عاملاً ، على مدى أسبوعين - تهدف إلى تنظيف جميع الأحياء والشوارع في المناطق المستهدفة من الحملة.

فيما أشار مسؤول الإصحاح البيئي بمنظمة صناع النهضة حمدي شوكرة ، إن تنفيذ الحملة تأتي ضمن مشروع تحسين سبل المعيشة وتطوير القدرات المجتمعات الساحلية في المحافظات اليمنية الجنوبية ، شاكراً قيادة السلطة المحلية بمديرية البريقة وقسم النظافة على تعاونهم في تقديم التسهيلات الممكنة لتنفيذ الحملة والعمل على إنجاحها.