آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-01:43ص

أخبار عدن


تحت شعار "البيئة أمل وحياة "هيئة البيئة بعدن تبحث ترتيبات الاحتفال باليوم الوطني للبيئة

الإثنين - 18 فبراير 2019 - 03:33 م بتوقيت عدن

تحت شعار "البيئة أمل وحياة "هيئة البيئة بعدن  تبحث ترتيبات الاحتفال باليوم الوطني للبيئة

عدن(عدن الغد)خاص:

في إطار الاستعداد للاحتفال باليوم الوطني للبيئة  الذي يصادف 20 من فبراير عقدت الهيئة الإدارية للهيئة العامة لحماية البيئة فرع العاصمة عدن اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور وليد الشعيبي نائب مدير عام الفرع لمناقشة الترتيبات الخاصة ببرنامج الاحتفال باليوم الوطني للبيئة 20 فبراير.

ويأتي هذا العام  تحت شعار "البيئة أمل وحياة " برعاية كريمة من قبل معالي الدكتور عزي هبة الله شريم  وزير المياه والبيئة ومتابعة مستمرة من رئاسة الهيئة ممثلة بالدكتور عبد القادر الخراز.

حيث كرس الاجتماع للاطلاع على آخر المستجدات في تنفيذ برنامج العمل المعتمد في الفرع ومدى التنفيذ والاستعداد من قبل الفرق الفنية المشكلة لإدارة برنامج الاحتفال الذي يتضمن عدة أنشطة  بمجال حماية البيئة تتنوع ما بين إقامة معرض بيئي لإعادة الاستخدام للمخلفات ومسابقات علمية ودورات تشارك فيها مدارس العاصمة عدن بالتنسيق مع إدارة الأنشطة بمكتب التربية.

واقامة حملة نظافة لسواحل جزيرة العزيزي في البريقة التي تعتبر الموطن الرئيسي للسلاحف المهددة بالانقراض.

وأكد الدكتور وليد الشعيبي أن الاحتفال باليوم الوطني للبيئة هذه السنة يأتي في ظل سعي قيادة الوزارة والهيئة للعمل للحد من المخاطر والأضرار التي بأتت تهدد وجود الأراضي الرطبة في العاصمة عدن وتدهور التنوع الحيوي في مناطق عدن الحساسة بيئياًكما شكر كل الفرق العاملة على جهودهم المستمرة في سبيل انجاح برنامج العمل المرسوم من قبل إدارة الهيئة.

وفي ختام الاجتماع دعا الدكتور الشعيبي المواطنين ومنظمات المجتمع المدني إلى مواجهة العبث والتدمير الذي يمارس من قبل اخوتنا الجنوبيين للأسف الشديد بحق أراضي العاصمة عدن الرطبة ومواردها الطبيعية واعتبار العاصمة عدن محمية طبيعية بكل حدودها ومواردها ملك الجميع وحق مكتسب للأجيال القادمة.