آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-04:17م

فن


سما المصري تهدي الشيخ أبو إسماعيل حبوب منع الحمل

الثلاثاء - 15 يناير 2013 - 11:50 ص بتوقيت عدن

سما المصري تهدي الشيخ أبو إسماعيل حبوب منع الحمل
هذا الجدل أثارته سما من خلال كليب جديد أصدرته للهجوم هذه المرة على الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل وجماعته حمل عنوان

ايلاف

من جديد تفتح الراقصة سما المصري باب الجدل في مصر حول جدوى ما تقدمه من أعمال وفيما لإذا كانت تندرج تحت باب المقاومة والمعارضة، أم هي مجرد محاولا للبحث عن الشهرة من راقصة وفنانة مغمورة.
 هذا الجدل أثارته سما من خلال كليب جديد أصدرته للهجوم هذه المرة على الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل وجماعته حمل عنوان " سما المصرى تهدى ابو اسماعيل حبوب منع الحمل".
حيث سخرت منه بالقول: "يحلاوة الواد إبن الأميركانية " في إشارة إلى ما حدث خلال فترة ترشحه للرئاسة من كشف عن حصول والدته على الجنسية الأميركية في الأيام الأخيرة لفتح باب الترشح وإنكاره للواقعة التي تسببت في إستبعاده من السباق الرئاسي رغم جماهيريته الكبيرة وقتها.  كما إنتقدت في الأغنية حصاره لمدينة الإنتاج الإعلامي.
وعن الكليب والبرنامج الجديد "ذقن وجلابية "وإعلانها عدم الخوف من الشيخ حازم ورجاله إختصت سما إيلاف بهذا الحوار:

في البداية مالذي دفعك لإطلاق كليب تنتقدين فيه المرشح السابق  للرئاسة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل؟
ما أشاهدة من تجاوزات يقوم بها الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل ورجاله جعلتني أشعر بحالة من الإستفزاز مثل الكثير من المصريين الذين يعيشون في هذه البلد، ويريدون أن تكون أفضل بلد في العالم، وأرى أن مايقوم به هذا الرجل يسيء لمصر وللمصريين، وأكثر شيء دفعنى لإطلاق هذا الكليب قيامه بحصار مدينة الإنتاج الإعلامي، ومحاولة منع الإعلاميين والقنوات الفضائية من العمل بحجة أنها قنوات مضللة وتشعل الفتنة.
ولكن البعض يرى أن الكليب يمثل إستفزاز لرجل لديه شعبية في الشارع كيف ترين هذا ؟
 لاأعتقد أن هناك من يرضى بما يقوم به حازم صلاح أبو إسماعيل خاصة أنه يتجاهل هيبة الدولة المصرية،  ويتعدى عليها وعلى حرية المواطن، ويرهب الناس هو ورجاله، هذا بجانب رغبته في تكميم الأفواه بحجة تطهير الإعلام حتى لايخرج أي رأى حر يقول الحقيقة أو يعارض رغباته هو وجماعته، وبالطبع هذا كله يجعلني أتحرك بالشكل الذي يناسبني ويعبر عن رأيي الشخصي،  ومن لايتفق معي له مطلق الحرية .
ولكن ألا تخشين من ردة فعل أبو إسماعيل ورجاله عليك ؟
ماذا سيفعلون هل سيقومون بتكفيري فهذا حدث من قبل، ووصفونى بالكافرة، هذا لن يغضبني ولا أخشى من رد فعل أبو إسماعيل، فلماذا يغضب ويأخذ الكلام على نفسه، كما أننى لم أضف شيئاً من عندي فكل ما أقوله ينطبق عليه هو وجماعته ولم أفتري عليهم؟ 
ولكنك سخرت منهم وقلت "حازقون " بدلاً من "حازمون" وهي كلمة غير مستحبة فما ردك ؟
هذه التسمية حصلت عليها من خلال الإنترنت فأنا أتابع جيداً ردود الأفعال على مواقع التواصل الإجتماعي، واجد الغالبية منها ضد الشيخ حازم وجماعته، والشباب يسخرون منهم بكل الأشكال بسبب تصرفاتهم التي لايمكن السكوت عليها في بلد قامت بها ثورة 25 يناير هذا بجانب سخريتي من شعاره حيث قلت: سنحيا أمريكانا إنشاء الله .
ولم وصفت الشيخ حازم بإبن الأميركانية ؟
 لم أخترع هذا الكلام فهو حقيقي وبالفعل تم إثبات أن والدة الشيخ حازم حاصلة على الجنسية الأميركية وهذا الأمر تسبب بخروجه من إنتخابات الرئاسة دون أن يحقق حلمه، لذا فأنا لست  متجنية في حقه، وإذا كنت مخطئة وأمة ليست أميركانية فلم يأخذ الكلام على نفسه إذن ؟؟

ولكن ألا تخشين أن تقوم الفضائيات الدينية وأتباع الشيخ حازم بسبك أو الإساءة لسمعتك مثلما حدث مع غيرك من الفنانات ؟
أتمنى أن يحدث هذا معي ويقوم الشيخ حازم أو رجاله بسبي أو الإساءة لسمعتي لأني وقتها سأقوم بالرد عليهم كما ينبغي بالسب والشتيمة بنفس إسلوبهم، لأني لا أخشاهم وسوف أريهم وقتها ما يمكن أن تفعله الفنانة الفاجرة المتبرجة وغيرها من الأوصاف البشعة التي يلصقونها بالفنانات كالعادة.

كم تكلف هذا الكليب بالتحديد خاصة أنك أعلنت بأنك لست ثرية ؟
 أقوم بعمل مجهودات كبيرة خاصة أننى أتولى البحث عن الفكرة، وأكتب الكلمات بنفسي، وأوفر النفقات حيث أقوم بتركيب الكلمات على لحن أغنية قديمة وموجودة من قبل، ولكن الكليب الأخير وصلت ميزانيته الى خمسة آلاف جنيه، خاصة أنه تطلب عمل جرافيك وغيره، لأننى إستعنت بمشاهد حقيقية من إعتصام أبو إسماعيل وتصرفات أتباعه وكل ماقوم به لم أهدف من خلاله للربح، ولكن أقوم بدوري في كشف الإخوان والسلفيين والمتأسلمين الذين يخدعون الناس.

وماذا عن برنامجك "ذقن وجلابية" الذي تستعدين لتقديمه ؟
هو برنامج أنتقد من خلاله تصرفات الإخوان وأفعال السلفيين والمتأسلمين وأقدم من خلاله إستعراضات، وأقلد شخصيات بعينها من الإخوان، وأسخر منهم بطريقتي الخاصة، وهو برنامج كوميدى خفيف، ولكنه من الواقع الحقيقي الذى نعيشه في ظل حكم الإخوان .

ولكن ألا تخشين من المضايقات التي ستتعرضين لها من الذين ستنتقدينهم في البرنامج؟
مالذي يستطيعون فعله ضدي؟ فعلى الرغم من التهديدات والقضايا التي تم رفعها ضد الإعلامي باسم يوسف لم يتوقف برنامجه، ولن يحدث له شيء، ومع هذا فأنا لا أخشاهم بأي شكل من الأشكال .
وماردك على من يرى أنك تسعين للشهرة على حساب الهجوم على الإخوان ؟
وهل يعقل أن أبحث عن الشهرة على حساب حياتي وأمني، خاصة أننى أصبحت أتعرض لمحاولات إعتداء وتهديدات وغيرها من الأمور التي لايرضاها أحد؟ دافعي الوحيد هو خوفي على بلدي. 
من وراء ترديد أخبار عن زواجك من رئيس حزب الوفد السيد البدوي ؟
بالطبع الإخوان وجماعة حازم صلاح أبو إسماعيل، لأنهم يحاولون تشويه الليبراليين أمثال الدكتور سيد البدوي ولكن هذا ليس حقيقياً، ولا يوجد بينى وبينه أي شيء، فالليبراليين أفضل بكثير من المتأسلمين، فهم لا يعانون من مشاكل وعقد جنسية كالمتأسلمين، فأعينهم مليانه.