آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:22م

المهجر اليمني


جمعية الكشافة اليمنية تشارك بالمؤتمر العالمي لحماية البيئة بالعاصمة السعودية الرياض.

الأربعاء - 13 فبراير 2019 - 10:08 م بتوقيت عدن

جمعية الكشافة اليمنية تشارك بالمؤتمر العالمي لحماية البيئة بالعاصمة السعودية الرياض.

عدن ( عدن الغد ) خاص :

 

شاركت جمعية الكشافة اليمنية  في المؤتمر العالمي الكشفية وحماية البيئة المنعقد بالعاصمة السعودية الرياض والذي نظمته الجمعية الكشفية العربية السعودية برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود ممثلا بالقائد عماد غازي والقائد وحيد الغيلي.

وتم افتتاح أعماله يوم امس الثلاثاء 12 فبراير 2019 م واختتم أعماله يومنا هذا الأربعاء 13 فبراير 2019 م.

وقد حضر المؤتمر الامين العام للحركة الكشفية العالمية الدكتور / أحمد الهنداوي والأمين العام مدير الأقليم الكشفي العربي الدكتور عاطف عبد المجيد وثلة كبيرة من العلماء والدكاترة المعنيين بدارسة حماية البيئة.

وقد نقل القائد عماد غازي سلام وتحيات قيادة جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية ممثلة بالقائد نائف البكري وزير الشباب والرياضة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية للإخوة الأمين العام للحركة الكشفية العالمية الدكتور أحمد الهنداوي والدكتور عاطف عبدالمجيد امين عام المنظمة الكشفية العربية.

وأكد الأخ عماد غازي بأن الأخ رئيس الجمعية القائد نائف البكري يعتبر من القيادات التي تشجع وتساهم بمثل هذه البرامج البيئة الجميلة وجدها فرصة لتقديم الشكر والتقدير له.

ويهدف المؤتمر العالمي ( الكشفية وحماية البئية ) إلى إبراز دور الكشافة في مجال البيئة والمحافظة عليها، وتبادل الخبرات وإثراء التعاون الفكري والمعرفي في مجال البيئة بين الأفراد والجمعيات والمنظمات الكشفية حول العالم.

كما يهدف إلى نشر الوعي البيئي في المجتمعات من خلال المناهج والبرامج التعليمية والكشفية، إضافة إلى التعريف بدور الكشفية في الحد من مشكلات البيئة والبرامج التعليمية والكشفية، وتحقيق التكامل الكشفي مع الجهات ذات الاختصاص بالمحافظة على البيئة وتحقيق مفاهيم الاستدامة، والإفادة من التجارب والمشاريع والمبادرات الكشفية الرائدة في حماية البيئة محلياً وعربياً وعالمياً.