آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-08:48م

أخبار وتقارير


مصدر أمني: مداهمة وكر خلية إرهابية خطيرة في جدر وضبط 2 إرهابيين ومتفجرات

الإثنين - 14 يناير 2013 - 10:00 م بتوقيت عدن

مصدر أمني: مداهمة وكر خلية إرهابية خطيرة في جدر وضبط 2 إرهابيين ومتفجرات
أشارت وكالة "سبأ" إلى أن المنزل الذي اتخذته الخلية وكرا لها سبق وان تم تأجيره لشخص انتحل صفة جندي في الأمن العام قبل 4 اشهر

صنعاء (عدن الغد )سبأنت:

 


أعلن مصدر أمني مسؤول أن أجهزة الأمن داهمت في تمام الساعة الثانية والنصف من فجر اليوم الاثنين وكر خلية إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي في منطقة " جدر " شمال العاصمة صنعاء.

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الأجهزة الأمنية تمكنت خلال هذه العملية النوعية من إلقاء القبض على عنصرين من الخلية الإرهابية أثناء مداهمتها لوكر الخلية الإرهابية في بيت شعبي بمنطقة جدر ويبعد عن العاصمة حوالي 14 كيلو متر وكانت تستخدمه الخلية لصنع المتفجرات و الأحزمة الناسفة وتنفيذ المخططات المتعلقة بالاغتيالات السياسية في البلد.

وكشف المصدر أن أجهزة الأمن عثرت بحوزة الخلية على مجموعة من المضبوطات شملت " ألغام ناسفة، ومعدات تجهيز، ومفاتيح تفجير، وأحزمة ناسفة، وقواعد هوائيات، وصواعق كهربائية، ووسائل تفجير عن بعد، وحبال وأسلاك تفجير، وبطاريات 9 فولت، ودوائر كهربائية، وقذائف ناسفة، وعبوات ناسفة، ومغناطيس لاصقة، بالإضافة إلى بعض الصحف التي كانت الخلية تتابع نجاح عملياتها في الاغتيالات السياسية والتعرف على الشخصيات العسكرية، وكذا منهج خاص بعملية الاغتيالات بعنوان" البتار في دورة تنفيذ الاغتيالات".
وأشار المصدر إلى أن الخلية الإرهابية تعتبر من أخطر الخلايا التي كانت تعد وتخطط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف المصالح القومية للبلاد.
ولفت المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية تتعقب حاليا بقية عناصر الخلية الفارة لإلقاء القبض عليها وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل والرادع جراء ما اقترفته أيديهم الآثمة من جرائم بشعة وعمليات إرهابية غادرة وجبانة بقصد زعزعة الأمن والاستقرار والإضرار بمصالح الوطن والمواطنين.

وأهاب المصدر ألأمني بكل المواطنين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بسرعة الإبلاغ عن أية عناصر يشتبه بارتباطها بالعناصر الإرهابية بما يمكنها من سرعة إلقاء القبض على العناصر الضالة وتخليص الوطن من شرور جرائمها وأعمالها الشيطانية.

هذا وقد أشاد المواطنون في حي جدر بيقظة أجهزة الأمن وجهودها في سبيل كشف خلايا الإرهاب وتعقبها وضبطها.

وأثنوا في تصريحات لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بالإجراءات التي اتبعتها الأجهزة الأمنية لضمان عدم تعريض المواطنين في المنازل المحيطة بالمنزل الذي تم مداهمته لأي أذى، مبينين إلى أن رجال الأمن وجهوا نداءات لهم تحثهم على عدم الخروج من منازلهم للحفاظ على أرواحهم وسلامة الأهالي المجاورين للمنزل الذي ضبطت فيه الخلية الإرهابية والمضبوطات المتفجرة.

وأشاروا إلى أن المنزل الذي اتخذته الخلية وكرا لها سبق وان تم تأجيره لشخص انتحل صفة جندي في الأمن العام قبل 4 اشهر وزعم أن لديه عائلة سيحضرها ليسكن فيه إلا أنه لم يأت بها إلى وقت مداهمة الأمن للمنزل، لافتين إلى أن الشخص الذي استأجر المنزل لم يكن يتواجد فيه باستمرار وإنما كان يأتي بعض الأوقات فقط، وفي بعض الأحيان يأتي على دراجة نارية، برفقة أشخاص آخرين.