آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار المحافظات


قبائل العزيبة تحمل السلطة المحلية والأمنية مسئولية عدم إلقاء القبض على متهمين بأعمال قتل

الأحد - 13 يناير 2013 - 06:01 م بتوقيت عدن

قبائل العزيبة  تحمل السلطة المحلية والأمنية مسئولية عدم إلقاء القبض على متهمين بأعمال قتل
صورة للقاء موسع لقبائل الصبيحة بمنزل الشيخ عبد القوي شاهر شيخ مشائخ االصبيحة بمنطقة العند بلحج - ارشيف - عدن الغد

تبن (( عدن الغد)) خاص

تداعى العديد من مشائخ واعيان قبيلة العزيبة الى اجتماع طارئ عصر أمس السبت بمنطقة صبرمديرية تبن لتدارس موقف السلطة المحلية وبعض مشائخ قبائل الصبيحة تجاه قضية مقتل اثنين من أبناء قبيلة العزيبة بمنطقة الدباء  شمال مدينة الحوطة على يد مواطنين مسلحين عقب  احتجاجات وأعمال قطع طرقات شهدته المنطقة الشهر الماضي .

 

وعبر المجتمعون عن استنكارهم وأسفهم  لعدم قيام السلطة المحلية والأمنية بما يوجب القيام به في مثل هكذا قضايا و دون ان تحرك ساكن تجاه عملية إلقاء القبض على المشتبهين بأعمال القتل والتي وردت أسمائهم ضمن أقوال الشهود في التحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية بلحج .

 

وأشاد اللقاء بالدور الفعال لشيخ مشائخ الصبيحة الشيخ عبد القوي شاهر تجاه متابعته للقضية مع قبائل الصبيحة وفي نفس الوقت يعبرون عن أسفهم لتصرف بعض القبائل ودروهم السلبي  وخاصة ممن وردت أسماء أبنائهم في القضية دون ان  تقوم تلك القبائل بتسليم أبنائها للأجهزة الأمنية للتحقيق او تسليمهم للشيخ عبد القوي شاهر.

 

وأكد مشائخ العزيبة في لقائهم  تمسكهم بالهدنة  والتي تنتهي يوم الثلاثاء القادم 15/1/2012م  مع تحميل السلطة المحلية والأمنية مسئولية أي ردود أفعال تجاه ما يحدث بعد أنتها  الهدنة  حسب قولهم .

 

والد احد المجني عليهم الأخ محسن صالح فضل العزيبي قال انه لن يسكت على دم ابنة داعيا السلطة المحلية والأمنية ومشائخ الصبيحة الى تحمل مسئولياتهم تجاه الحادثة وإلقاء القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة حتى لأتحدث فتنة هم في غنى عنها يدفع بها كل من يريد تعكير صفوا العلاقات المتميزة بين العزيبة والصبيحة مطالبا قبائل الصبيحة   بتحكيم العقل تجاه ما يحدث ليكون القانون هو الفيصل بالقضية التي راح  ضحيتها احد أولادة  .