آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:26م

حوارات


صاحب اغرب اصابة بدخول صاروخ لجسده يتحدث لعدن الغد: أجريت 34 عملية وانكتب لي عمر جديل وهذه تفاصيل اصابتي

الأربعاء - 06 فبراير 2019 - 03:16 م بتوقيت عدن

صاحب اغرب اصابة بدخول صاروخ لجسده يتحدث لعدن الغد: أجريت 34 عملية وانكتب لي عمر جديل وهذه تفاصيل اصابتي

عدن(عدن الغد)خاص:

 

أن تقترب من الموت وتفتح عيناك  لتجد نفسك على قيد الحياة تكون المعجزة وقدرة الله فوق كل شيء هذا بالضبط ما حدث لشاب من المقاومة الجنوبية الذي تعرض لأغرب اصابة في كل جبهات القتال فدخول الصاروخ إلى جسده وخوف الأطباء من التعامل مع حالته جعلت منه قصة المقاوم الفذ الذي لا يهاب الموت وخير مثال لتمثيل شباب عدن.

 

معاذ الميسري ابن المنصورة الشاب الذي بفضل القدرة الإلهية وطاقم الأطباء المميز الذي تمكن من اخراج الصاروخ منه بعد اصابته بأحد جبهات القتال يعود مرة أخرة إلى أراضي عدن بعد أن أجرى ما يقارب ال34 عملية جراحية وإلى المقاومة من جديد ليصبح بطل آخر من أبطال المقاومة الجنوبية الذي يستحق أن تروى قصته لكل الأجيال القادمة.

 

كان لنا حوار شيق معه وعن قصة اصابته والعمليات التي أجراها وكيف هي حالته الآن نعرضه إليكم.

 

 

 

حاورته : دنيا حسين فرحان

 

 

 

 

 

 *عرفنا عن نفسك؟

 

 

 

بكل اختصار معاذ سعيد علي احمد الميسري شهادتي الثانوية العامة من ابناء مديرية المنصورة منطقة الوحدة السكنية

 

 

 

*هل شاركت بالحرب الأخيرة على عدن كيف ذلك وما الذي قدمته الى يوم التحرير؟؟

 

 

 

نعم بكل تأكيد كبقية الشباب المحب لعدن شاركت بالانضمام الى كتيبه القائد والشهيد سامح الحسني التي شاركت في جميع جبهات المدينة.

 

 

 

*بإمكانك اخبارنا بقصة اصابتك وكيف تم اسعافك وما هو وضعك الحالي؟؟

 

 

 

إصابتي كانت في الساحل الغربي انا وصديقي عندما تحصرنا في منزل في المخا  ارسل لنا الشهيد محسن العولقي عربه وعندما انسحبنا فيها وبعدها تم استهدفنا بصاروخ حراري وبفضل الله لم ينفجر اصابتي كانت في يوم الجمعة تاريخ2017/27/1 وبعد نزولي من المخا الى عدن كان مستشفى أطباء بلا حدود.

 

 ولكن رفضونا بسبب اصابتي والكل كان خائف ان ينفجر الصاروخ في وسط العملية وبعد ذلك الله سخر لي الدكتور طارق مزيدة في الجمهورية  قام باستخراج الصاروخ مع طاقم خبراء متفجرات وتم اخراج الصاروخ والفضل يرجع لله ثم لا الدكتور طارق مزيدة.

 

 وبعد اخراج الصاروخ جلست 3 ايّام في الجمهورية وبعدها فخامه الرئيس عبدربه اصدر قرار بتسفيري فورا خارج اليمن فقررت ان اسافر الى الهند ترانزيت عبر الامارات وعندما طلعت الامارات اتاني العقيد عايشه الظاهري وقالت لي انت ضيف الشيخ محمد بن زايد واحنا سوف نعالجك ونقوم بالواجب.

 

 وفعلا قاموا بالواجب وسويت في الامارات عمليات ما يقارب 34 عمليه وجميع العمليات بالفخذ غير اثنتين في البطن وأطول مده في العمليات هي زراعه العظام لي وكنت متخوف قليلا لان لو قدر الله فشلت العملية كانت ستبتر قدني واعوذ بالله من البتر.

 

 توكلت على الله ودعيت ربي ودخلت العملية الساعة 8 الصباح وخرجت من العملية وكان بانتظاري اخوي وصديقي عند باب العمليات ولما خرجت بشرونا بأن العملية تمت بنجاح واستغرقت فترة على السرير ما يقارب سنه لا امشي وبعدها مع العلاجات الطبيعي والاكل الصحي بدأت امشي شوي شوي ومن بعدها الحمد لله اليوم امشي شبه طبيعي والحمد لله الدي نجاني وسخر لي عبادة الصالحين.

 

 

 

* كيف تم  سفرك ومن هي الجهات اللي وقفت معك ونوعية العمليات اللي اجريته الى ان استعدت عافيتك؟؟

 

 

 

تم سفري من قبل التحالف ممثلا بدولة الامارات العربية وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية حفظة الله وايضا العديد من القادة و بالنسبة للعمليات التي أجريتها ما يقارب 38 عملية جراحية وغيرها من عمليات العظام والمدة هيا ما يقارب السنتان وما زلت قيد العلاج .

 

 

 

*كم هي المدة التي بقيت تتعالج بها وهل توقعت ان تنجو من الموت؟؟

 

 

 

عامان والى الان لم انتهي من علاجي بشكل كامل لم اتوقع النجاة بسبب إصابتي البالغة والكل يعلم بها وهدا بفضل الله كتب لي عمر جديد.

 

 

 

 *هل فكرت للعودة للجبهات مرة اخرى ؟؟

 

 

 

 بالحقيقة نعم ولا زلت في الحديدة وعدت منها قبل أيام بسبب ظروف صحية ولكني سوف اعود إليها.

 

 

 

*ما هو شعورك لحظة عودتك لعدن واستقبال اهلك واصدقائك لك؟؟

 

 

 

 

شعور لا يوصف وسعيد جدا في رجوعي الى عدن الحبيبة وبين اهلي واصدقائي ولو لا الإصابة لما خرجت من عدن أبدا.

 

 

 

*كلمة تحب توصله  للشباب في الجبهات وبشكل عام بعد كل الاوضاع اللي حاصلة الان؟؟

 

 

 

انصح اخواني واصدقائي بان يثبتوا بالجبهات ولن نسمح لهم بان ينشروا فكرهم في اليمن عامة.

 

 

 

*كلمتك للجهات المعنية خاصة بمت تتعلق بجرحى الحرب؟؟

 

 

 

نقول لا فخامه الرئيس  والوالد عبدربه منصور هادي والتحالف والإمارات خاصه بان ملف الجرحى في إهمال وسمسرة ونرجو الاهتمام في ذلك.

 

 

 

*كيف كان دور الأهل معك خلال فترة علاجك في الخارج ومن وقف معك في الامارات؟؟

 

 

 

 كان لهم الدور المعنوي الكامل الذي اعطانا الأمل بالنهوض مجددا وبفضل الله تم دعاء الوالدين وتراحم الأخوة وإلا لما كانت حالتي النفسية في استقرار وانا ممتن لهم جميعا لما قدموه لي من الدعم المعنوي والنفسي .

 

 

 

*هل انت مع ذهاب الشباب لجبهات القتال بسبب عدم حصولهم على وظائف واختاروا المجال ذا عشان لقمة العيش؟؟

 

 

 

 حقيقة لا لأنه جهاد نفسه والجهاد في والدية واهله اعظم من ان يرمي نفسة في تهلكه هو ليس راغب فيها ولا ذهب اليها من اجل دين ولا عقيدة ..صحيح انه هناك شباب كثير لا يوجد لديهم فرص عمل لكن عليهم بالصبر والبحث حتى تتسنى لهم الفرصة. لكن ان كان ذهابهم من اجل عقيدة ودين الله فأقول نعم الشباب هم.

 

 

 

*شيء تود أن تضيفه لتختم به الحوار ؟؟

 

 

 

أود أن شكر اهلي وأصدقائي على تخفيف لي في شدتي

 

وكل الشكر لدولة الامارات العربية المتحدة ونشكرهم على استقبال حالتي والاهتمام بها وكما اننا نشكر  العقيد والام الفاضلة عايشه الظاهري ونشكر مكتب الشيخ محمد بن زايد على تواصلهم واهتمامهم في حالتي كما اننا نشكر فخامه الرئيس والوالد عبدربه منصور على إصدار قرار بتسفيريً فورا من عدن ونشكر معالي الوزير احمد بن احمد على مجهوده نحو اصابتي وكما اننا نشكر قياده الساحل الغربي الممثلة بالشيخ ابو زرعه المحرمي والوالد علي سالم الحسني.

 

أيضا أتقدم بجزيل الشكر لصحيفة "عدن الغد" عامة وهذا يعتبر أول حوار لي على صحيفة ورقية واشكركم على جهودكم التي تبدلوها في نقل آراء المجتمع وما تقدموا من مساعدات للكثير من ابناء الوطن عبر نقل قضاياهم واراحهم للمجتمع وللجهات ذات العلاقة لحلول مشاكلهم ولي الشرف الكبير بهذا الحوار.