آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:13م

أخبار المحافظات


مخالفات مالية وصحية في إدارة التحصين بمكتب الصحة بالحديدة

السبت - 12 يناير 2013 - 10:33 م بتوقيت عدن

مخالفات مالية وصحية في إدارة التحصين بمكتب الصحة بالحديدة

الحديدة/ فؤاد العوسجي

كشف مصدر في مكتب الشئون الصحية بالحديدة عن وجود مخالفات وتجاوزات في إدارة الرعاية الصحية الأولية في برنامج التحصين تمثل في قيام مشرف التحصين بالمحافظة بإستقطاع مبالغ مالية تصل إلى 5% من إجمالي المبالغ المخصصة لتنفيذ الأنشطة الصحية المتعلقة بالتحصين سواء أو انشطة إيصالية.

 وذكر المصدر في وثائق رسمية عن تورط مشرف التحصين في تلك المخالفات والتجاوزات والتي أشارت إلى إدراج أسماء وهمية في كشوفات الإخلاءات المالية وتنفيذ أنشطة بدون خطط وترتيب منظم ومنسق مما أدى إلى ضعف الأداء وتدنى الخدمة مما تسبب في ظهور حالات لشلل الأطفال بعد الإعلان عن أن اليمن خالية من شلل الأطفال.

وطالب محافظ محافظة الحديدة أكرم عبدالله عطية الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بتكليف لجنة من المختصين في الجهاز لفحص الوثائق التي قدمت والإنتقال إلى مكتب الصحة العامة والسكان للوقوف على الحقيقة والرفع بالنتائج.

وكان الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومكتب الصحة العامة والسكان وإدارة الرعاية الصحية الأولية قد وجهت مذكرات إلى مدير إدارة التحصين بعدد المخالفات التي إرتكبها مدير الإدارة والتي تسببت في العديد من المشاكل سواء في الحملات الصحية أوالجوانب المالية أوالإدارية.