آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

رياضة


إعتراضات على تحديد زمن معين لضربة الإرسال في التنس

السبت - 12 يناير 2013 - 03:53 م بتوقيت عدن

إعتراضات على تحديد زمن معين لضربة الإرسال في التنس
نادال في نهائي بطولة إستراليا العام الماضي أمام ديوكوفيتش

(عدن الغد) وكالات :

 

سيلتقي براد درويت رئيس رابطة لاعبي التنس المحترفين باللاعبين اليوم السبت لمناقشة المخاوف بشأن قاعدة جديدة تهدف للإسراع بإيقاع اللعب والتي انتقدها عدد من اللاعبين.

وأضطرت رابطة لاعبي التنس المحترفين لإعمال قاعدة جديدة هذا العام يسمح بمقتضاها للاعبين بتسديد ضربة الارسال بعد 25 ثانية على أقصى تقدير او تلقي تحذير ثم خسارة نقطة في حالة إرتكاب ثاني خطأ وهو ما آثار غضب اللاعبين الذين خالفوا القاعدة.

وعلى الرغم من ان مباريات التنس في البطولات الاربع الكبرى تحدد مهلة زمنية تبلغ 20 ثانية لتسديد الأرسال منذ عدة سنوات فان القاعدة لم تكن مطبقة وكان من المعتاد أن يخرقها كبار اللاعبين مثل رفائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش من خلال الإستعداد الطويل الذي يخوضه اللاعب قبل تسديد الأرسال.

وتمت المصادقة على القاعدة الجديدة من قبل مجلس رابطة اللاعبين المحترفين في الشهر الماضي إلا أن التطبيق الصارم خلال البطولات الاستعدادية التي تسبق بطولة استراليا المفتوحة التي تنطلق بعد غد الاثنين آثار مخاوف اللاعبين في ظل الاعتياد على خوض مباريات من خمس مجموعات وسط أجواء شديدة الحرارة.

والمح كريج تيلي مدير بطولة استراليا المفتوحة امس الجمعة الى ان اللاعبين سيسمح لهم بمهلة في ملاعب ملبورن بارك قبل تسديد ارسالهم حيث سيلجأ الحكام الى "المنطق السليم والتقدير الصائب" لتطبيق قاعدة العشرين ثانية.

واضاف للصحفيين "لن تقدم بطولة استراليا المفتوحة باعتبارها احدى البطولات الاربع الكبرى على اي شيء مختلف عما كان يحدث في الماضي. سنواصل فرض قاعدة العشرين ثانية."

وأستمر نهائي العام الماضي بين ديوكوفيتش الذي فاز باللقب في النهاية ونادال خمس ساعات و53 دقيقة وهو رقم قياسي على صعيد نهائيات البطولات الاربع الكبرى وحصل كل من اللاعبين على راحة تصل الى 30 ثانية بين كل نقطة والاخرى.