آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:05م

أخبار وتقارير


الحراك يقيم مهرجان حاشد للألعاب الشعبية (الشبواني) بمدينة سيئون

السبت - 12 يناير 2013 - 03:06 م بتوقيت عدن

الحراك يقيم مهرجان حاشد للألعاب الشعبية (الشبواني) بمدينة سيئون

سيئون ((عدن الغد)) خاص :

اقيم عصر الجمعة بحاضرة وادت مدينة سيئون مهرجان جماهيري حاشد للألعاب الشعبية الشبواني أنطلق عصرا من أمام بيت المرحوم هادي باصويطين بمنطقة شهاره بحي السحيل بمشاركة عدة شباب السحيل للألعاب الشعبية وعدد من عشاق لعبة الشبواني بالمدينة. ليصل بعد ذلك إلى السوق العام لمدينة سيئون وسط ازدحام بالحاضرين الذين توافدوا من مختلف مناطق المديرية.

 

وفي المهرجان الذي يعد الثاني ضمن برنامج الاحتفالات بالذكرى السابعة للتصالح والتسامح الجنوبي رفعت أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء إضافة إلى الشعارات الداعية إلى رفض حوار دولة الاحتلال والمؤكدة على مواصلة مسيرة الثورة السلمية حتى الوصول إلى هدف الاستقلال التام والناجز. كما رددت الزوامل الفرائحية بذكرى التصالح والتسامح التي تعود هذه السنة على الجنوبيين وقد تحققت لهم مكاسب عظيمة في ظل ثورة تحريرية متصاعدة.

 

من ناحية أخرى وصلت بحمد الله إلى العاصمة عدن الدفعة الثانية من وفد مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية بمديرية سيئون والذي سيشارك في الفعالية الكبرى التي ستقام يوم الأحد في خور مكسر في ذكرى التصالح والتسامح السابعة.

 

الجدير بالذكر أن أفراد الوفد القادم من منطقة مدودة بمديرية سيئون والذي وصل ظهر الخميس قد أدى صلاة وخطبتي الجمعة لهذا اليوم في الشارع الرئيسي للمعلا وشارك الوفد أيضاً في المسيرة التي انطلقت عقب الصلاة من المعلا وحتى القلوعة.

 

من : ناصر إدريس - تصوير: غسان بكري ، علي بن شيخان