آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-08:54م

فن


الفنان الكبير فؤاد الشريف نجم في سماء غائمة ..

الثلاثاء - 29 يناير 2019 - 04:20 م بتوقيت عدن

الفنان الكبير فؤاد الشريف نجم في سماء غائمة ..

كتب /حسين باسليم

 

شرفت وسعدت اليوم بزيارة الفنان والمونولجست الكبير فؤاد الشريف لي بمكتبي بمعية الصحفية امل عياش ..

قد لا يعرف كثيرون ان الفنان الشريف فؤاد وهو من مواليد مدينة عدن في 23/1/1934 وبدأ مشواره الفني في هذا اللون الفني الشعبي الجميل ( المونولوج ) وغير المنتشر قبل نحو 60 عاما ، وارتبط بكبار الفنانين حينها وعلى رأسهم الفنان الراحل محمد مرشد ناجي !!

ولكنه وبالرغم من ذلك لايستلم اليوم اي راتب او حتى راتب تقاعدي من اي جهة حكومية ، رغم ماتمتع ويتمتع به من شهرة فنية كبيرة !! .

سألته ونحن نتدارس إيجاد حلول عملية حتى يتسلم راتب يعينه على مواجهة متطلبات الحياة ، عن بداية مشواره الفني وعدد المونلوجات التي قدمها طيلة مسيرته الفنية الطويلة فقال لي انها تعد بالمئآت لكنه لم يتذكر رقما محددا لذلك ، ومنها عدد كبير موثق ومسجل في اذاعة وقناة عدن الفضائية وإذاعة جيبوتي .

مأساة حقيقية الا يتسلم راتب شهري ثابت شخص في مكانة هذا الفنان الكبير بعد هذا المشوار الفني الطويل الذي اسعد خلاله اليمنيين بفنه الجميل من أقصى الوطن الى أقصاه ، رغم أن لديه قرار من صاحب القلب الكبير فخامة الأخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي عندما كان نائبا للرئيس وذلك في العام 2001 بتعيينه مستشارا لشؤون الموسيقى بفرع وزارة الثقافة بعدن !!

فؤاد الشريف .. قامة فنية يجب اللا تهمل بعد اليوم ، شأنه في ذلك شأن كل من اجتهد وابدع وخدم وطنه ومواطنيه بأخلاص وتفان ، مع تمنياتي القلبية له ، بالصحة وطول العمر ..

عدن 29/1/2019