آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-01:43ص

ملفات وتحقيقات


من المسئول عن تلف وتدمير الطرقات الاسفلتية ؟

الأحد - 27 يناير 2019 - 02:23 م بتوقيت عدن

من المسئول عن تلف وتدمير الطرقات الاسفلتية ؟

كلنا نعلم بحجم الاستفاده من إنشاء الطرقات الاسفلتية في العاصمة عدن وباقي المحافظات ولما لها من اهمية في حياة الشعوب بكل المقاييس .

فلقد لمسنا ورأينا في مشاريع الطرق الاسفلتية في السنوات الاخيره عدد من الملاحظات نذكر وننبه ونحذر الاخوه القائمين والمشرفين عليها من تكرار الاخطأء وعمليات القصور التي شابة معظم الطرق في العاصمة عدن والمحافظات المجاوره وهي :

1_ عدم الاخذ بعين الاعتبار المواصفات والمقاييس المطلوبة للحفاظ على الاسفلت من التآكل والتدمير بحكم عدم اخذ الزوايا المائلة لتصريف مياه الامطار والمجاري وغيرها ونلاحظ ان المياه تتجمع وتقف على شكل برك فوق سطح الطريق الاسفلتي لفترة زمنية طويلة مما تسبب تأكل طبقة الاسفلت وينتج عنها حفريات وتدمير للطرقات وبالتالي وقوع الحوادث المرورية المؤسفه ولحيث ان ذلك يقصر من عمر الطريق بنسبة كبيره جدا" ، والتي نحن جميعا" في غنى عنها .

2_ الاخذ بعين الاعتبار عمل مواسير وقنوات عرضية وبأحجام مختلفة قبل فرش الاسفلت للاستفاده منها لتمرير بعض المواسير والبيبات والكيبلات الكهربائية والهاتفية وقنوات الصرف الصحي مستقبلا من قبل المواطنين الذين يقوموا بإنشاء المباني على جانبي الطريق بدلا" من تكسير الإسفلت بعد إصلاحه لتمرير الخدمات المذكوره انفا" وبصوره عشوائية حيث يكلف الدولة مبالغ باهضه جدا وازهاق أرواح الابريا .. وبالتالي ظهور المطبات والحفر وتدمر الطرقات والتقصر من عمرها .

وفي الاخير نناشد الاخوه في وزارة الاشغال العامة والطرق والجسور وكل من له صلة بعمل الدراسات لانشاء الطرقات والجسور والاشراف عليها التنبه وادخال المواصفات والملاحظات المذكوره قبل اعداد الدراسات لتلك المشاريع الحيوية لتبقى طرقاتنا تخدم عامة الناس وبقاء عمرها الافتراضي المحدد لها .


العقيد/
قحطان القطيبي مدير عام مرور محافظة لحج