آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:00ص

أخبار المحافظات


مؤسسة الف باء مدنية وتعايش تقيم حلقة بؤرية حول أهم الاحتياجات المجتمعية بمودية

الأربعاء - 23 يناير 2019 - 10:35 م بتوقيت عدن

مؤسسة الف باء مدنية وتعايش تقيم حلقة بؤرية حول أهم الاحتياجات المجتمعية بمودية

مودية(عدن الغد)خاص:

بحضور مدير عام المديرية المقدم سمير الحييد نفذت مؤسسة الف باء مدنية وتعايش اليوم بالشراكة مع منظفة سيفرورلد في قاعة نادي فحمان الرياضي بمديرية مودية بمحافظة ابين حلقة بؤرية (للرجال والنساء) لقياس الرأي العام حول أهم الاحتياجات المجتمعية.

حيث ناقش المشاركون في هذه الحلقة البؤرية العديد من القضايا والمشاكل التي يمر بها المجتمع المحلي بمديرية مودية مثل مشاكل الصرف الصحي وتراكم النفايات وارتفاع أسعار المواد الغذائية وكذلك انقطاعات الكهرباء والماء وغيرها حيث فاقمت هذه المشاكل من حياة المواطن في ظل غياب الرقابة المجتمعية وكذلك رقابة مؤسسات الدولة.

وطرح المشاركون مجموعة حلول تضمنت توعية المواطن والترشيد في استخدام الخدمات عند توفرها وطرح الحلول المناسبة لها .

ومن جانبها أوضحت المدربة الأخت آثار علي في تصريح لـ(عدن الغد) أن هذه الحلقات البؤرية تناقش العديد من القضايا والمشاكل التي يمر بها المجتمع المحلي بمديرية مودية مثل مشاكل الصرف الصحي وتراكم النفايات وارتفاع أسعار المواد الغذائية وكذلك انقطاعات الكهرباء والماء وكذلك القضاء لو بجزء بسيط من البطالة التي يعاني منها الشباب وغيرها من القضايا والمشاكل التي تواجه المواطنين في مودية وتحولت إلى معاناة تؤرق حياتهم اليومية وتضر بمسار إعادة الحياة الطبيعية.

وأضافت : أن هذه الحلقات البؤرية شارك فيها اكثر من 25 مشارك من اعضاء السلطة المحلية وشخصيات اجتماعية وسيتم بعد ذلك تنفيذ أنشطة ميدانية من مخرجات الحلقات البؤرية لتحقيق أهداف المبادرة.

وفي ختام تصريحها عبرت عن شكرها وعظيم امتناها لمدير عام المديرية المقدم سمير الحييد على تعاونه الكبير وتسهيل عمل المؤسسة.


*كمال الجعدني