آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:18م

مجتمع مدني


مؤسسة " ألف باء " تقيم حلقات نقاش بؤرية لأهم إحتياجات المجتمع بمودية

الأربعاء - 23 يناير 2019 - 10:20 م بتوقيت عدن

مؤسسة " ألف باء " تقيم حلقات نقاش بؤرية لأهم إحتياجات المجتمع بمودية

مودية ( عدن الغد ) خاص :

دشنت مؤسسة " ألف باء " مدنية وتعايش صباح اليوم الأربعاء حلقات نقاش بؤرية لأهم احتياجات المجتمع في مدينة مودية بمحافظة ابين بحضور مدير عام مودية المقدم / سمير الحييد .

وخلال افتتاح الحلقات البؤرية رحب مدير عام مودية "الحييد" بممثلي مؤسسة "الف باء" وبوجودهم في مودية مؤكدا على ضرورة تفاعل الجميع في النقاشات وتحديد إحتياجات المجتمع من المشاريع الخدمية التي تعود بالنفع على المديرية .

هذا وجاء تدشين حلقات النقاش البؤرية عقب تنسيق مؤسسة "ألف باء : مع السلطة المحلية بمودية ممثلة بالمدير العام المقدم/سمير الحييد ، الذي عمل على تذليل الصعوبات أمام المؤسسة لضمان نجاح عملها .

وشارك في حلقة النقاش البؤرية أكثر من 25 مشارك ومشاركة من أعضاء السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني والناشطين والشخصيات الاجتماعية بمديرية مودية .

وتهدف الحلقات البؤرية إلى تلمس إحتياجات المجتمعات المحلية في مديرية مودية ، وبناءً على رصد الاحتياجات وتحليل مخرجات النقاشات البؤرية يتم تنفيذ المشاريع عبر المبادرات الشبابية في المديرية .

وخلال النقاشات البؤرية وضعت العديد من الأفكار والحلول للنزاعات وتنفيذ الأعمال المجتمعية التي تسهم في حل بعض المشاكل التي تعاني منها المديرية ، كما وطرحت الاسئلة على المشاركين وطرح الكثير من القضايا والمشاريع الخدمية والمجتمعية التي تعود بالنفع على ابناء مديرية مودية .

 

* من احمد ادريس