آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:05م

أخبار وتقارير


الصليب الاحمر يستعد لنقل 16 ألف معتقل يمني جوا

الأربعاء - 23 يناير 2019 - 06:47 م بتوقيت عدن

الصليب الاحمر يستعد لنقل 16 ألف معتقل يمني جوا

عدن (عدن الغد) خاص:

عقدت السيدة ميريلا حوذيب المتحدث الرسمي باسم الصليب الأحمر الدولي لعددا من ممثلي وسائل الإعلام المحلية بالعاصمة عدن عن الاستعدادات التي تجري لنقل الأسرى والمعتقلين.

وعبرت شاشة سكاي من مقر إقامتها في صنعاء اطلعت الإعلاميين بصالة اللجنة الدولية عدن بالقول :"أن الصليب الاحمر ارسل 15 مندوبا وجهزت طائرتين سعة كل طائرة 200 راكب لنقل قرابة 16 ألف معتقل واسير جوا عبر مطاري صنعاء وسيئون.

وأضافت أن الصليب الاحمر يحتاج لـ10 أيام لأجراء مقابلات شخصية مع المفرج عنهم ويتطلع بشغف لإنجاح هذه الفرصة التاريخية لحل أكبر مشكلة انسانية ولم المفرج عنهم بعائلاتهم  واطفالهم.

واشارت إلى أن الصليب الاحمر بالتعاون والتنسيق مع الهلال الاحمر اليمني لتجهيز الأطقم الطبية لعلاج وتأهيل الحالات المطلوبة.

وفي مجمل إجابات السيدة ميريلا عن أسئلة الإعلاميين اشارت إلى أن الصليب الاحمر وسيط محايد ولم يطلع على الأسماء بالكشوفات وهل تشمل كبار القادة وعميد الاسرى احمد المرقشي والصحفيين وأصحاب الرأي وان دور الصليب يختصر على نقل المفرج عنهم ومساعدتهم وتأهيلهم ولم شملهم بعائلاتهم والنجاح للمهمة الإنسانية التي تم التوصل إليها بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي في مشاورات السويدي ديسمبر 2018م.

 

*من بدر مقيبلي وصالح برمان