آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار عدن


تنفيذي دارسعد يناقش عددا من القضايا المهمة وخطة أمنية جديدة

الأربعاء - 23 يناير 2019 - 04:54 م بتوقيت عدن

تنفيذي دارسعد يناقش عددا من القضايا المهمة وخطة أمنية جديدة
دعا جباري الجهات المختصة العمل على وضع حد لذلك وإنهاء الازدواج الوظيفي في صندوق النظافة وغيره من الجهات من أجل الاستفادة من الموارد في أماكنها الصحيحة .

عدن ((عدن الغد)) خاص:

عقد المكتب التنفيذي بمديرية دارسعد في العاصمة المؤقتة عدن؛ اليوم؛ اجتماعه الأول للعام الحالي 2019 م برئاسة مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي محمد عبدالكريم جباري ؛ وبحضور الأمين العام للمجلس المحلي في المديرية عبدالمنعم العبد .

وفي مستهل الاجتماع أكد جباري على أهمية الانضباط في العمل والحرص على تنفيذ الواجبات المناطة بالأعضاء كل في مجال اختصاصه؛ مشيرا إلى الأولويات في مهام بعض الأعضاء ؛ وبشكل خاص تلك المهام التي ترتبط بتحسين الموارد المالية للمديرية وخدمات المواطنين .

وشدد جباري على ضرورة تحسين الأداء في المكاتب التنفيذية وسرعة البت في قضايا المواطنين والعمل على حلها أولا بأول ؛ باعتبار ذلك من صميم عمل هذه المكاتب ؛ موضحا أن هناك مهام آنية أمام بعض الجهات في المديرية ومنها مسألة النظافة التي ينبغي إيلاءها الاهتمام اللازم لارتباطها بصحة المواطنين ؛ إلى جانب ما تعكسه عن الجانب الحضاري للمديرية .

وقال جباري إن من أهم ما ينبغي معالجته في جانب النظافة الازدواج الوظيفي؛ لافتا إلى أن الكثير ممن يتقاضون رواتب من صندوق النظافة باعتبارهم عمال نظافة هم من منتسبي مرافق أخرى في جهات عسكرية ؛ كما أن بعضهم يعمل في التربية والتعليم وفي الوقت ذاته يتقاضى راتبا اخر من الصندوق .

ودعا جباري الجهات المختصة العمل على وضع حد لذلك وإنهاء الازدواج الوظيفي في صندوق النظافة وغيره من الجهات من أجل الاستفادة من الموارد في أماكنها الصحيحة .

كما تطرق المدير العام للمديرية إلى الجانب الأمني؛ مبينا أن السلطة المحلية بصدد اتخاذ جملة من التدابير والإجراءات بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية والعسكرية؛ من أجل ضبط وتعزيز الأمن وتحقيق المزيد من الاستقرار في حياة المواطنين .

وأشاد بتعاون وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الوزير أحمد الميسري ؛ ومدير عام شرطة عدن شلال على شائع هادي ؛ وقيادات الألوية والوحدات العسكرية في المديرية الذين أبدوا تجاوبا مع توجهات السلطة المحلية لضبط الأمن .

وكشف جباري عن خطة أمنية تزمع السلطة المحلية بدارسعد تنفيذها خلال الأيام القادمة ؛ وتشمل عددا من الإجراءات الكفيلة بالحد من الظواهر السلبية ومنها وضع ضوابط لحفلات الأعراس التي أصبحت مصدر قلق بالنسبة للمواطنين .

وبشأن المشاريع الاستثمارية ومشاريع التطوير والتحسين في المديرية قال جباري إن هناك عددا من المشاريع التي يجري تنفيذها وأخرى في الانتظار ؛موضحا أنه تمت المصادقة على مشروع رصف الشارع الرئيس الممتد من كلية المجتمع حتى جولة الشهداء المعروفة باسم جولة ( الكراع) ؛ بالإضافة إلى مشاريع أخرى ضمن البرنامج الاستثماري المركزي والبرنامج الاستثماري الخاص بالمديرية؛ مثمنا جهود الصندوق الاجتماعي ومشروع الأشغال العامة واستجابتهما لاحتياجات المديرية في عدد من المجالات .


وأكد جباري على ضرورة المتابعة المستمرة لحركة الأسعار وضبطها بالنسبة للمواد الغذائية والاستهلاكية ؛ وكذلك المشتقات النفطية وغيرها من الاحتياجات اليومية للمواطنين ؛ وحث أقسام الشرطة على التعاطي الإيجابي مع بلاغات المواطنين بهذا الشأن ومتابعتها أولا بأول .

وفي نهاية الاجتماع استمع أعضاء المكتب التنفيذي للمديرية إلى تقريرين عن سير العمل في مكتبي بريد دارسعد والصحة العامة والسكان ؛ حيث أشاد مدير عام المديرية بجهود إدارة المركز الصحي في (البساتين) وانضباط الطاقم التمريضي والطبي؛ مبديا إعجابه بمستوى الخدمات في المركز وتميزه في جانب النظام والنظافة .

من / محمد ياسين