آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-09:52م

رياضة


الحكم عمار باعامر .. نجم ظهر وانظلم !

الأربعاء - 23 يناير 2019 - 04:24 م بتوقيت عدن

الحكم عمار باعامر .. نجم ظهر وانظلم !

أبين(عدن الغد)خاص:

الحكم عمار باعامر [ كولينا ] الذي ظهر في زنجبار عاصمة المحافظة أبين و الذي احتفظ بمكانه ومستواه في فترة وجيزة نتيجة لمثابرته وإجتهاده انتسب لتحكيم في العام 2017م ونأل شهادة المستجدين واستمر وتحصل على شهادة الدرجة الثانية في العام 2018 م.

ومنها انطلق باعامر في فضاء التحكيم وكان كثير القراءة ومتابعة كل جديد ويجري تدريبات الكوبر تست على نفسه من اجل التطوير والاحتفاظ بمستواه التحكيمي.

أدار الكثير من المنازلات الكروية بكل حنكة وإقتدار ويتم استدعائة خارج مديرية زنجبار اطلقت عليه الجماهير الرياضية لقب ( كولينا) لتشابهه بكولينا الحكم الدولي تجد باعامر كولينا زنجبار يجوب ملاعب المدينة ويحكم بين الفرق الشعبية والاندية الكبيرة ودائمآ ما يستدعئ كولينا باعامر للفصل في المباريات القوية التي يتهرب منها الحكام المحليين ولثقة لجنة الحكام به يتم ادراج اسم باعامر كحكم بالمباريات القوية والتي هي بحاجة لحكام يحملون شخصية قوية كالحكم كولينا باعامر فهو يجمع بين الصرامة والابتسامة .

تواجد اسم كولينا باعامر في نهائيات البطولات المحلية على مستوى المديرية والمديريات المجاورة بل ووصل استدعائه لادارة نهائيات احور وباتيس بخنفر هذا لم يات من فراغ بقدر ما هو ناتج عن عمل ومثابرة بذلها الحكم باعامر وبه حافظ على اسم زنجبار حصد العديد من الجوائز وشهادات الشكر والتقدير مقدمة من نادي حسان [ فارس أبين ] وشكر وتقدير مقدمة من نادي السد بباتيس لبطولة لاندية لشهداء باتيس و بطولة بالليل شيخ الرهوي وبطولة العيسائي بأبين وبطولة احور والبطولة المدرسية .

بالرغم من النجاحات التي حققها عمار باعامر الا ان سعادته بهذا الامر لم تكتمل كون طموحاته تتعدى محيط المحافظة فهو يطمح ان يطلق صافرته في جميع ملاعب الوطن بل وعلى المستوى العربي والدولي.

تحكيمه في اطار المحافظة لم تكون تطلعاته وطموحاته فهي عبارة عن نقطة الإنطلاق فلم تعد كل الإجتهادات والمثابرات مجدية ان لم تصحبها مشاركة خارج محافظة .

يجب على مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة الكابتن / احمد صالح الراعي و رئيس لجنة الحكام الدفع بهولاء الحكام فبا عامر واحد من الحكام الذين ظلمو بالمشاركات الخارجية والبطولات التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة ويجب ان تكون هناك وطئة قدم لحكام المحافظة خارج أبين .

لتظل التطلعات حبيسه الانفاس متى سيحصل الحكم الشاب عمار صالح ناصر باعامر ( كولينا ) على فرصته بادارة اللقاءات خارج أبين ؟

سوال يتردد على كل لسان رياضي ومحبي كرة القدم هل سيتم إنصاف حكام كرة القدم بابين فزرع الامل وإعطاء حكامنا الفرصة كي يحافظوا على مستوياتهم في ظل توقف المسابقات المركزية لتتظافر الجهود لدفع بمثل هؤلاء الشباب الطامح قبل ان يحذوهم الياس ويعتزلون التحكيم الذي هو القضاء الفاصل بين المتباريين .


*من نبيل ماطر