آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-05:11ص

أخبار عدن


بدء اللقاء التشاوري السنوي الموسع للجمارك

الأربعاء - 23 يناير 2019 - 04:09 م بتوقيت عدن

بدء اللقاء التشاوري السنوي الموسع للجمارك

عدن(عدن الغد) رياض شرف:

برعاية رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ودولة د. معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء وتحت شعار (حدود ذكية كسلاسة التجارة والسفر والنقل)، بدأ اليوم اللقاء التشاوري السنوي الموسع لقيادات مصلحة الجمارك والمتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للجمارك والمنعقد خلال الفترة من 23- 26/1/2019م، بحضور محمد عبده دهني وكيل مصلحة الجمارك وعبدالحكيم ردمان القباطي وكيل مصلحة الجمارك للشؤون الفنية ورئيس اللجنة الاشرافية وعبدالحكيم عامر مدير عام جمارك عدن وحديد الماس مدير عام الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس والجودة والشيخ محمد المنصب ممثل الغرفة التجارية بعدن وعددا من مدراء عموم الجمارك بعدد من محافظات الجمهورية.

وفي بداية الحفل القى وكيل مصلحة الجمارك محمد دهني كلمة مصلحة الجمارك تطرق في مستهلها إلى أن اللقاء التشاوري السنوي والذي ينعقد في عدن عاصمة السلام وبمشاركة عدد من مدراء الجمارك في المحافظات..حيث يتزامن اللقاء مع الاحتفال باليوم العالمي للجمارك ومن خلال اللقاء التشاوري سيتم مناقشة وتبادل الآراء في كل ما يتعلق بأعمال مصلحة الجمارك الضريبة الجمركية رغم كل الصعوبات التي تواجه الجمارك وفي ظل الانجازات التي حققتها الجمارك منذ عام 2018م، والتي تقدر بـ 160 مليار وخمسمائة مليون ريال ولولا بعض التدخلات من قبل جهات حكومية لمكاتب إيرادات مصلحة الجمارك لكانت المبلغ أكبر.

وطالب وكيل مصلحة الجمارك من المشاركين بتقديم الاطروحات وتبادل الآراء لما فيه مصلحة الارتقاء بعمل الجمارك نحو الأفضل ولا بديل من تطبيق القوانين الجمركية واللوائح في كل المنافذ البرية والجوية والبحرية.

وقد القيت عددا من الكلمات من قبل مدير عام ادارة الجمارك بعدن وعددا من المشاركين في اللقاء.. بعد ذلك قدمت عددا من أوراق العمل من قبل عدد من مدراء جمارك المحافظات وتمت مناقشتها من قبل الحاضر.