آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:30ص

أخبار المحافظات


وزير الصحة ومحافظ أبين يفتتحان مستشفى شقرة ويزوران عدد المستشفيات والمراكز الصحية بمديريتي زنجبار وخنفر

الأربعاء - 23 يناير 2019 - 12:13 ص بتوقيت عدن

وزير الصحة ومحافظ أبين يفتتحان مستشفى شقرة ويزوران عدد المستشفيات والمراكز الصحية بمديريتي زنجبار وخنفر

أبين(عدن الغد)خاص:

قام وزير الصحة والسكان الدكتور محسن باعوم ومحافظ ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم بافتتاح مستشفئ شقره الممول من منظمة الصحة العالمية who. 

وطاف الوزير والمحافظ بمختلف اقسام المستشفى واستمعا من مدير عام الصحة والسكان بمحافظة ابين الدكتور جمال ناصر امذيب عن مجمل خطوات العمل في هذا المستشفئ والدعم المقدم من قبل منظمة الصحة العالمية وتوفير الخدمات الصحية لابناء شقرة الذين حرموا منها طوال السنين الماضية.

وقال وزير الصحة ان ابين تعرضت للكثير من التدمير لبنيتها التحتية واليوم زيارتنا تاتي لتقديم لها الدعم الدعم المناسب في مختلف المجالات الصحية، للتخفيف عن معاناتها.

وكان الوزير والمحافظ قد بدأ زيارتهما الميدانية بتفقد العمل في مستشفيات هيئة الرازي العام حيث عقدا اجتماعا تم فيه مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالوضع الطبي والصحي والجهود الجارية للا تقاء بها .

واستعرض المحافظ ابرز واهم المتطلبات الرئيسية والمتمثلة باعادة تاهيل البنية التحتية للكثير من المنشئات الصحية وتزويدها بالمعدات والاثاث الضرورية واعتماد موازنه لمركز غسيل الكلئ واعتماد بعثات طبية لعدد من المستشفيات وتحمل نفقاتها واكد معالي وزير الصحة بانه سيتم صيانة الاجهزة المتوقفه في غرف العمليات والانعاش والمختبرات واصلاح جهاز الاشعة المقطعية.

بعد ذلك قام الوزير والمحافظ بتفقد سير الامتحانات في معهد العلوم الصحية بمدينة جعار للعام الدراسي 2018 .2019م.

إلى ذلك تم زيارة مركز دحر الملاريا بمدينة المخزن والذي تعرض للخراب والدمار بفعل الحربين التي شهدتها ابين في عامي 2011 و 2015م.

وفي اطار النزول الميداني للوزير والمحافظ في مديرية زنجبار قاما بتفقد العمل في مشروع مستشفئ الام والطفل بمدينة زنجبار والممول من مؤسسة تواصل الكويتية والذي يعد من المشاريع الصحية الهامة على مستوئ المحافظة في اطار الاهتمام برعاية الامومة والطفولة.كما قاما بتفقد سير العمل بمركز الامومة والطفولة واستمعا من مديرة المركز سعيده يحيى إلى الجهود الجارية لتحسين وتطوير في تقديم كل الرعاية للام الحامل وكذلك الطفل.

إلى ذلك زارا مستشفى زنجبار واطلعا على سير الخدمات الطبية والعلاجية وتفقدا مرضى المستشفى ووجها بتاهيل الكادر الطبي في مختلف التخصصات نظرا للاهمية التي يمثلها المستشفئ للمرضى في عاصمة المحافظة مدينة زنجبار.

هذا وكان وزير الصحة والسكان قد سلم مكتب الصحة في المحافظة شحنة من المعدات الادوية الطبية والاسرة في اطار دعم الوزارة للقطاع الصحي في المحافطة.

رافق المحافظ خلال الزيارة الامين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد ووكيل المحافظة عبد العزيز الحمزه ووكيل الوزارة لقطاع التخطيط ومدير عام الصحة والسكان في المحافظة الدكتور جمال ناصر امذيب ومدير امن المحافظة العميد الخضر النوب ومدير عام خنفر ناصر المنصري ومدير عام زنجبار غسان فرج وعدد من القيادات الصحية.

*من فضل الشبيبي