آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:05م

أخبار المحافظات


وزير الصحة ومحافظ أبين يدشنان العمل بمستشفى شقرة بمديرية خنفر

الثلاثاء - 22 يناير 2019 - 11:32 م بتوقيت عدن

وزير الصحة ومحافظ أبين يدشنان العمل بمستشفى شقرة بمديرية خنفر

خنفر(عدن الغد)خاص:

افتتح صباح اليوم معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر محسن باعوم ومعه محافظ محافظة ابين اللواء ركن أبوبكر حسين ووكيل المحافظة عبدالعزيز الحمزة ومدير عام خنفر ناصر المنصري مستشفى شقرة بمديرية خنفر إيذانا ببدأ العمل فيه ، حيث يعد الأول من نوعه في مدينة شقرة بعد معاناة صحية لأهالي المدينة امتدت لسنوات .

وطاف معالي وزير الصحة ومحافظ أبين أقسام المستشفى واستمع إلى شرحا تفصيليا من ادارة المستشفى حول ما يقدمه من خدمات طبية لأهالي مدينة شقرة والقرى المجاورة لها .

وفي تصريح له ، عبر معالي وزير الصحة العامة والسكان ا. د .ناصر محسن باعوم عن بالغ سعادته لما لحظه من استقرار امني ونهوض في مختلف الجوانب خلال زيارته محافظة أبين .

وأشار د. باعوام أنه سييذل قصارى جهده في الوزارة لتأمين كافة المتطلبات والتجهيزات للمستشفى وتأمين الحوافز والعلاوات والمكافئات للعاملين بالمستشفى على مدى سنتين إلى ثلاث سنوات قادمة .

وقدم باعوم شكره للمنظمات الدولية العاملة في الجانب الصحي كمنظمة الصحة العالمية ومنظمة الدولية للهجرة والهلال الأحمر الإماراتي لما تقدمه تلك المنظمات من دعم للقطاع الصحي في أبين وغيرها من المحافظات .

كما عبر عدد من المواطنين عن عظيم امتنانهم لمحافظ محافظة أبين اللواء ركن ابوبكر حسين الذي لايألوا جهدا بإنتشال وتطوير محافظة أبين عامة ومدينة شقرة خاصة والتي كانت تعد في طي النسيان لكل من تولى زمام قيادة سلطة المحافظة . واعتبروا افتتاح هذا المشروع خطوة في طريق التحسين والتطوير للجانب الخدماتي الطبي وغيره والذي بدوره سيسهم في انتعاش المدينة وتخفيف وطأة معاناة أهاليها .

وفي موضوع غير بعيد زار معالي وزير الصحة ا.د ناصر باعوم ومحافظ أبين اللواء ركن ابوبكر حسين مخيم النازحين من محافظة الحديدة وتعز في وادي القرنعة بمديرية خنفر لتلمس هموم النازحين ، وزارا الوحدة الصحية التي تقدم الخدمات الطبية للنازحين ، ووجه معالي الوزير بتزويد الوحدة الصحية بمواد طبية ورفدها بكادر طبي متخصص واثاث .

حضر تدشين تشغيل مستشفى شقرة وكيل محافظة ابين عبدالعزيز الحمزة و مديري الامن العام الخضر النوب والنجدة صبري علي ونائب مدير عام مكتب الصحة خضر عبد ومدير صحة خنفر صلاح بالليل والشخصية الاجتماعية الاخ عادل باضاوي ومحمد القنبلة .


*من محمد ناصر مبارك