آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:51م

أخبار وتقارير


وزير العدل يباشر عمله بعقد لقاءات مهمة تهدف إلى لم شمل الهيئات القضائية والأمنية

الثلاثاء - 22 يناير 2019 - 09:53 م بتوقيت عدن

وزير العدل يباشر عمله بعقد لقاءات مهمة تهدف إلى لم شمل الهيئات القضائية والأمنية

عدن ( عدن الغد ) خاص :

 

نجيب الكلدي - عدن

باشر معالي وزير العدل الأستاذ المحامي علي هيثم الغريب عمله في مبنى المجمع القضائي بعد وصوله إلى العاصمة عدن مباشرة.

وكان وزير العدل قد بدأ العام الجديد بنشاط ملحوظ تمثل في عقد لقاءات مهمة وأنشطة بارزة تهدف إلى "لم شمل الهيئات القضائية والأمنية" وإعادة بناء البيت من الداخل.

وقال معالي وزير العدل أن عام 2019 سيشهد كثيرا من الأحداث والفعاليات والاجراءات والقرارات والاقتراحات والمشروعات داخل أروقة وزارة العدل بقطاعاتها وإداراتها ومؤسساتها، وعلى كل الأصعدة الدولية والمحلية، وفى كل الجوانب والمجالات.

وكان لوزير العدل لقاءات مهمة مع رئيس مجلس القضاء الأعلى الأستاذ علي ناصر سالم ورئيس المحكمة العليا القاضي حمود عبدالمجيد الهتار والنائب العام الأستاذ الدكتور علي الأعوش.

كما عقد عدد من اللقاءات مع مدير المعهد العالي للقضاء الدكتور نضال شيخ وعميد كلية الحقوق الدكتور محمد صالح ومع رئيس نيابة حضرموت القاضي شاكر محفوظ بنش ومع رؤوساء محاكم الاستئناف في عدن والضالع وابين وشبوة.
فيما قام بالتواصل مع رئيس محكمة الاستئناف محافظة حضرموت.
وكذا الجلوس مع قيادات نادي القضاة الجنوبيين.

كما كان له لقاء بالأخ أحمد بن أحمد الميسري، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية.

وبنفس النشاط والهمة العالية التقى معاليه بالقضاة المشاركين بالإضراب، ونقابة الموظفين الإداريين وكذا معظم رؤساء وأعضاء مجالس إدارات وزارة العدل، مؤكّدا خلال هذه اللقاءات المتتابعة حرصه على إعلاء القيم والتقاليد القضائية، والنأي بالقضاة عن المحافل الإعلامية والسياسية.

ويسعى وزير العدل إلى إعادة ترتيب البيت من الداخل، لصالح ضبط منظومة العمل بالوزارة، وفى هذا الإطار سيعيد دمج بعض الإدارات ، وتأسيس الأمن القضائي وإيجاد الأجهزة المعاونة للقضاة كالطب الشرعي والخبراء ، وقطاعي حقوق الإنسان والمرأة والطفل، وقطاعي التنمية الإدارية والمطالبات القضائية، كما سيشكل جهاز معاون لوزارة العدل يضم المستشارين.

ومع بدء العام القضائي الجديد، هنأ معالي وزير العدل المحامي علي هيثم الغريب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والقضاة ورؤساء الهيئات القضائية، وحرص على زيارتهم فى مقرات عملهم، معلنًا دعمه الكامل للهيئات القضائية وكامل التقدير المتبادل والتكامل بين كل الجهات والهيئات القضائية والوزارة.