آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-07:58م

أخبار عدن


وزير التعليم الفني يناقش كيفية تنفيذ برامج تأهيلية للسجناء في المحافظات اليمنية

الثلاثاء - 22 يناير 2019 - 06:53 م بتوقيت عدن

وزير التعليم الفني يناقش كيفية تنفيذ برامج تأهيلية للسجناء في المحافظات اليمنية

عدن(عدن الغد)خاص:

ناقش وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الاشول ، مع مدير عام الرعاية والتأهيل والإصلاح في مصلحة السجون العميد عبدالوهاب علي شكري ، مسودة اتفاق مشتركة بين الوزارة والمصلحة في تنفيذ برامج تأهيلية وتدريبية للسجناء في مختلف التخصصات الفنية والمهنية بمختلف المحافظات اليمنية.

وتطرق اللقاء الذي حضره مدير الشؤون القانونية في مصلحة السجون العميد محمد صالح سالم ، إلى كيفية اعتماد الية متبعة في  عملية التدريب والتأهيل للسجناء في مختلف الجوانب المهنية التي تلبي احتياجات السوق في كل محافظة ضمن المعايير الحديثة ، و اكسابهم مهارات تمكنهم من اكتساب حرف و مهن مدرة للدخل وتحولهم إلى منتجين في المجتمع.

وأكد الوزير ، على أن الوزارة ستقدم كافة التسهيلات اللازمة لتوقيع و تنفيذ الاتفاقية الخاصة بتدريب السجناء على مهارات فنية ومهنية مختلفة تساهم في التخفيف من معاناتهم النفسية واكسابهم مهارات متعددة تخدم المجتمع .. موضحا بأن الاتفاقية التي سيتم التوقيع عليها خلال الفترة القادمة تأتي ضمن انشطة الوزارة التطويرية للعام الحالي 2019 وبتوجيهات القيادة السياسية لتطوير التعليم الفني في المحافظات اليمنية.

حضر اللقاء رئيس المكتب الفني بالوزارة الدكتور معاذ المليكي ، و مستشار الوزارة لشؤون المنظمات ارفد باعباد.