آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-08:44ص

أخبار وتقارير


الهلال الأحمر الاماراتي.. حصاد العمليات الإنسانية خلال 48 ساعة الماضية ( 16-18) يناير 2019م

الإثنين - 21 يناير 2019 - 11:49 م بتوقيت عدن

الهلال الأحمر الاماراتي.. حصاد العمليات الإنسانية خلال 48 ساعة الماضية ( 16-18) يناير 2019م

عدن ( عدن الغد ) خاص :

يواصل الهلال الاحمر الإماراتي تقديم مساعداته الإغاثية والإنسانية للأسر اليمنية في جميع المحافظات المحررة في إطار جهوده لتطبيع الحياة ضمن حملته في عام التسامح.


وفي حصاد أعماله خلال الـ 48 ساعة الماضية قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالعديد من الاعمال الإنسانية لمساعدة اليمنيين.

 

الهلال الأحمر الإماراتي” تدشن العيادة المتنقلة الرابعة في الساحل الغربي

 

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي العيادة الطبية المتنقلة المجانية الرابعة في الساحل الغربي لليمن، وذلك في إطار الأعمال والجهود الإنسانية والإغاثية التي تنفذها الهيئة على امتداد قرى ومدن ومناطق الساحل الغربي.

في إطار أعمالها الإنسانية والإغاثية التي تنفذها دولة الإمارات الشقيقة على امتداد قرى ومدن الساحل الغربي في البلاد، دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي العيادة الطبية المتنقلة المجانية الرابعة، حيث تتكون العيادة من طبيب ومساعدين وصيدلي وأجهزة طبية وأدوية مختلفة وذلك بهدف تقديم الخدمات الطبية العاجلة للمواطنين في الساحل الغربي بالمجان.

واستقبلت العيادة الرابعة مع بداية انطلاقها في منطقة الغويرق أكثر من 80 حالة مرضية شملت أمراض الجلدية وفقر الدم وآلام المفاصل وغيرها من الأمراض التي تنتشر في الساحل الغربي.
من جانبها أكدت الدكتورة وردة الأهدل، مساعد الطبيب، اهتمام فريق العيادة المتنقلة الرابعة بفئات الأطفال والنساء وكبار السن وحرصهم على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لجميع الحالات المرضية على امتداد مدن وقرى الساحل الغربي بما فيها مدينة الحديدة.

وعبر الأهالي والمستفيدين من تدشين العيادة الطبية المتنقلة الرابعة، عن تقديرهم للدور الإماراتي لمنطقة الغويرق التي حرمت طيلة العقود الماضية من أبسط الخدمات الطبية. مثمنين دور الهلال الأحمر الإماراتي في هذه اللافتة الكريمة والتي تخفف من معاناتهم ومعاناة أبنائهم وأهالي التحيتا والساحل الغربي بشكل عام.

يذكر أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي دشنت أول عيادة طبية متنقلة في الساحل الغربي في الأول من سبتمبر من العام الماضي، ثم أعقبها تدشين العيادتين المتنقلتين لتقديم الرعاية الصحية المجانية لكافة طلاب وطالبات مدارس الساحل الغربي، واستفاد من هذه العيادات منذ اليوم الأول من تدشينها حتى شهر يناير الجاري أكثر من 18 ألف مواطن معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

 

بدعم الهلال الأحمر الإماراتي رئيس جامعة عدن يفتتح العيادة الطبية لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية

 

أفتتح الأخ الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية العيادة الطبية الخاصة بطلاب وأساتذة ودكاترة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي ومركز الرعاية الصحية بجامعة عدن بهدف إجراء الإسعافات الأولية للطلاب والموظفين وهيئة التدريس بالكلية .


وألقى الأخ الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة خلال الافتتاح  أشاد فيها بكافة الجهود المبذولة من قبل عمادة الكلية لافتتاح هذا المشروع الطبي  مؤكداً على أهمية وجود قسم خاص للإسعافات الأولية في الكلية .


من جانب أخر أكد الأخ الدكتور/عبدالله محسن باسرده عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية احتياج الكلية لقسم خاص للإسعافات الأولية نظراً لحاجة الطلاب وكل منتسبي الكلية للخدمات الطبية الضرورية الأولية  ..كما شكر كلآ من الهلال الأحمر الإماراتي ومركز الرعاية الصحية بجامعة عدن على هذا الدعم ومتمنيا منهم الاستمرار في رفد الكلية بالمستلزمات الطبية بالإضافة إلى الأدوية .


عقب ذلك تفقد الأخ الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن  بمعية الدكتور /محمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب والدكتور/عبدالله محسن باسرده عميد الكلية والأخ/ رائد علان مدير مكتب العميد  امتحانات الفصل الأول (الدور الأول)التي دشنت في  30 ديسمبر 2018م  من العام المنصرم والتي أنتظم لها (1500)طالب وطالبة  .


فيما أكد الأخ الدكتور /الخضرناصر لصور رئيس الجامعة في كلمة ألقاها خلال تفقده سير الامتحانات حث فيها الطلاب على بذل مزيد من الجهود لتحقيق نتائج مشرفة.


من جانبه حث الدكتور /عبدالله محسن باسرده جميع الطلاب والطالبات من لديهم مواد متأخرة من السنوات الماضية  على الالتحاق بالدورة الأمتحانية القادمة بشهر مارس القادم لتصفية جميع المواد التي عليهم ما لم  فأن الكلية لن تلتزم بصرف شهادة تخرج لهم وستكتفي بصرف بيان درجات فقط.

 

الهلال الأحمر #الإماراتي يطمئن على صحة المصابين الإعلاميين “الجنيد والنقيب”

 

زار ممثلون من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي صباح اليوم الجريحين الاعلاميين محمد النقيب و نبيل الجنيد اللذان يرقدان في مشافي عدن جراء إصابتهما في حادث انفجار الطائرة المسيّرة بمعسكر العند الخميس الماضي.

وخلال الزيارة اطمئن ممثلوا الهلال الأحمر الإماراتي “سلطان الشامسي و كاسب الحمودي” على صحة الجريحين “محمد النقيب و نبيل الجنيد” اللذان يتلقيان العلاج، وقدما لهما تحية وسلام مدير الهلال الأحمر الإماراتي في عدن المهندس سعيد آل علي، متمنين لهم الشفاء العاجل.

وعبرا النقيب والجنيد عن شكرهما لهذه الزيارة الطيبة التي قام بها وفد الهلال الأحمر الإماراتي، وقال النقيب أن هذا ليس بغريب على أولاد زايد الذين يتميزون بالإنسانية والرحمة، وأضاف ان هذه الزيارة وسام على صدره ورفعت من معنوياته.


الهلال #الإماراتي يواصل تقديم المساعدات الإغاثية والإيوائية للقرى النائية غرب #عدن

 

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي توزيع المساعدات الإغاثية والإيوائية للمئات من الأسر الواقعة على الشريط الساحلي غرب عدن.

وتضمنت “قافلة التسامح” المساعدات المقدمة إلى منطقة مشهور توزيع 
110 سلة غذائية و 35خيمة ، إضافة إلى مواد إيوائية عبارة عن فرشان وبطانيات لأكثر من 100 أسرة .


ويأتي ذلك ضمن “قافلة التسامح” التي اطلقها الهلال الأحمر الإماراتي مطلع يناير بالتزامن مع إعلان دولة الإمارات العام 2019 عام التسامح ،وتستهدف أكثر من 60 منطقة وقرية نائية تمتد على الشريط الساحلي بين عدن ولحج وتستهدف مئات الأسر.