آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-07:56م

أخبار المحافظات


مبادرة أهلية لأبناء رصد للعمل الطوعي في مشروع طريق (معربان_السعدي_رُصد)

الإثنين - 21 يناير 2019 - 11:04 م بتوقيت عدن

مبادرة أهلية لأبناء رصد للعمل الطوعي في مشروع طريق (معربان_السعدي_رُصد)

رصد(عدن الغد)خاص:

توافد في الصباح الباكر ليومنا هذا الإثنين الموافق 21 يناير 2019م العشرات من أبناء مديرية رصد ( التجمع الاول) للعمل الطوعي (مبادرة أهلية ) في مشروع طريق (معربان_السعدي_رُصد) تلبيتاً للدعوة التي اطلقتها لجنة المشروع الإشرافية للعون ببناء الجدران الساندة لجوانب الطريق.

انطلق المتطوعين الذي وصل عددهم المئة متطوع تقريباً في الصباح الباكر بثمان سيارت واكان في واستقبالهم الأخ هيثم زين بن عبادي المشرف المتواجد في المشروع ورئيس اللجنة الإعلامية الذي بدوره اطلع الجميع على الاماكن المستهدفة للعمل فيها . وبدأ العمل الساعة السابعة والنصف تقريباً واستمر العمل الى وقت ما قبل الظهر .

حيث بدأ العمل بالاهازيج الشعبية والمعنوبات المرتفعة والنشاط المنقطع النظير وانقسم الفريق الى ثلاث مجموعات عمل انجزت الجدار الطويل الذي بعد مفرق حلبين واسسوا جدار اخر قرب عقبة هلام. حيث عبر الاخ هيثم بن عبادي مشرف الطريق عن سعادته لما تم انجازه من قبل ابناء رُصد وشكرهم الشكر الجزيل على ذلك.

واثناء عودتهم كانوا قد وعدوا بانهم مستعدين للمجيئ مرة اخرى في حالة ان طلب منهم. وكذلك ابدوا استعدادهم في العمل التطوعي باي مشروع اهلي اخر فيه منفعة عامة .

والجدير بالذكر انه تم توزيع العمل التطوعي المخصص لأبناء رصد من قبل اللجنة التنسيقية الى ثلاثة تجمعات يضم التجمع عدة قرى اسوة بأخوانهم ابناء منطقة قسم الشعب. وتجنباً للعشوائية، قُسمت اللجنة التنسيقية التجمعات على النحو التالي :
التجمع الاول وقد انجز اليوم ويضم قرى شريان والناصبة واجرم والربابة وخيران ورهوة بن علي.
التجمع الثاني ويضم وسط الوادي وحبيل القشوة والسوق والغيل وغرواءة والمعقاب حيث سيكون يوم عملهم بعد غدا الاربعاء الموافق 23 يناير. التجمع الثالث ويضم مربان و وعلان وحال و شعرة وشغبان ونامر وحذة واشعاب علي وسيكون يومهم المخصص للعمل فيه هو يوم الاحد القادم الموافق الموافق 27 يناير.

ما شهدناه اليوم عمل جبار، لا يسعني الا ان اتقدم اصالة عن نفسي ونيابة عن الاخوة في اللجنة التنسيقية وعن كل المستفيدين من طريق معربان السعدي رصد اتقدم بالشكر الجزيل للاخوة القائمين على مشروع الطريق من لجنة أهلية إشرافية في الداخل ولجنة أهلية لجمع التبرعات في الخارج والشكر موصول للداعمين بالمال من رجال الخير والعطا والمتنازلين عن الارض لصالح المشروع وكذلك الاخوة اهل الخير ممن لبوأ نداء اللجنة الإشرافية للعمل الطوعي المتمثل ببناء الجدران الساندة والذين وفروا بهذا العمل الكثير من الاموال واظهر الاخوة لابناء المناطق في ابها صورة واظهر روح التعاون . فقبل ان تتوحد السواعد السمراء في هذا العمل الجبار فقد توحدت القلوب ونحمد الله على ذلك.

اخيرا اتقدم بجزيل الشكر لابناء رصد العاصمة الذين توافدوا منذ الصباح الباكر وان شاءالله سنكون هناك ايضاً مع اخوتنا في التجمع التجمع الثاني بعد غداً . نتمنى ان يكون الزخم مثل اليوم وازود منه.


*من زيد النقيب