آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:09م

شكاوى الناس


الكودي أنموذجاً : من ينصف أسر وضحايا 13 يناير 86 ؟!

الإثنين - 21 يناير 2019 - 02:31 م بتوقيت عدن

الكودي أنموذجاً :  من ينصف أسر وضحايا 13 يناير 86 ؟!

الكود - خاص - نظيركندح

 

 

كثيرة هي مآسي ومعاناة أسر وضحايا أحداث 13 يناير 1986م وخاصة أهالي وأسر العسكريين الذين كانوا جزء أساسي من تكوين القوات المسلحة من ضباط وصف ضباط وجنود المئات ممن سقطوا في هذه الأحداث الأليمة لم تعطي الدولة لهم حقوقهم المطلوبة القانونية فمرتباتهم اليوم في أدنى درجاتها بينما الكثيرين ممن إلتحق بالقوات المسلحة حديثاً يحصل على الإمتيازات والدرجات التي بقدرة قادر قفز إليها دون المرور بالتأهيل والتدريب العسكري المطلوب في هذا المجال ..

وهنا أسرد لكم قصة لواقع كادر عسكري من ضباط القوات المسلحة راح ضحية هذه الأحداث وأسمه النقيب/ عمر عوض الخضر الملقب ( بالكودي ) لإنتمائه إلى مدينة الكود بمديرية خنفر بمحافظة أبين ..

هذا الضابط إلتحق بالجيش عام 1966م بسلاح المدفعية ثم إلتحق بالكلية العسكرية عام 1979م وحصل على رتبة ملازم وواصل تأهيله العسكري إضافة إلى دورات في مجال القيادة والأركان ودورات حزبية وسياسية وشغل العديد من المناصب في الوحدات العسكرية التي عمل فيها ..

هذا الضابط يتقاضى أفراد أسرته المكونه من ( 7 ) أبناء وأمهم ( 40 ) ألف ريال يمني فقط شهرياً وهذا الراتب لايكفي لسد رمق أفراد الأسرة لأيام قليلة ..

هذه الأسرة هي نموذج لمئات الأسر التي لم تنظر الدولة إلى معالجة أوضاعهم والتي يتحدث عنها في الإعلام بينما الواقع مرير وصعب ..

هذه الأسر تناشد فخامة رئيس الجمهورية المشير ركن/ عبدربه منصور هادي بأن ينظر في واقعها الأليم ويضع الحلول التي تم طرحها منذ سنوات ليعيد الأمل والفرحة لهذه الأسر التي تواجه الكثير من المصاعب ..

وهي دعوة ينبغي على المسؤولين في الدولة والحكومة أن ينظروا في واقع الحياة وما تعانيه الكثير من هذه الأسر في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة ..