آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:34ص

رياضة


صبر القاهرة يتوج بطلا لبطولة الشهيد جعفر الكروية الثانية بعدن

الأحد - 20 يناير 2019 - 11:41 م بتوقيت عدن

صبر القاهرة يتوج بطلا لبطولة الشهيد جعفر الكروية الثانية بعدن

عدن (عدن الغد ) خاص :

أسدل الستار عن بطولة الشهيد جعفر الكروية الثانية بعدن بتتويج فريق صبر القاهرة بطلا لمنافساتها بعد تغلبه على فريق سكنية شارع أروى بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين ايجابيا بهدف بالوقت الاصلي من المباراة الختامية للبطولة التي أقيمت عصر اليوم على ملعب الهوكي بكريتر ، بأشراف من مأمور مديرية صيرة الاستاذ خالد سيدو ورعاية وزارة الشباب والرياضة وشركة عدن للصرافة والبنك المركزي اليمني وشهدت مشاركة 28 فريقا من مختلف مديريات العاصمة عدن .

في أجواء مثالية زينت بحضور رسمي وجماهيري كبير استطاع فريق صبر القاهرة أن يدون نفسه في سجلات البطولة ويتوج بطلا للنسخة الثانية بعد مشوار طيب ومميز في البطولة ، استحق من خلاله نجوم الفريق من نيل الأحقية والأفضلية واعتلاء منصة البطل .

مجريات المباراة في شوطها الاول كانت مميزة وقدم عبر دقائقه لاعبوا الفريقين فواصل فنية ممتعة وسنحت الكثير من الفرص امام الفريقين منذ البداية وخاصة من جانب فريق سكنية اروى الذي من أحداها تمكن لاعبه الخضر عبدالله من افتتاح النتيجة وتسجيله الهدف الأول مشعلا اللقاء ومضيفا جرعة إضافية من التشويق والاثاره .

الهدف كان بمثابة جرس إنذار لفريق الصبر الذي سارع بترتيب صفوفه والمحاولة في بالفوز بمعركة السيطرة والاستحواذ على منطقة المناورات ( وسط الملعب ) ، فتمكن الفريق من التقدم اكثر والتخلص من الشد والتوتر الذي لازم بعض من لاعبيه والإجادة في التعامل مع دقائق الشوط المتبقية ومع مرور الوقت يعود فريق الصبر لأجواء اللقاء بإدراكه لهدف التعديل عبر لاعب الفريق  وحيد درهم ليعيد الأمور لنقطة البداية ، لتمر الدقائق دون جديد لينتهي الشوط بالتعادل بهدف لكلا الطرفين .

الشوط الثاني لم يشهد الكثير من جانب الطرفين وظلت الكرة محصورة بين الإقدام في وسط الملعب واكتفى الفريقين الشوط الاول دون إحداث اي جديد ليعلن الحكم خالد امين عن انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق .

ليحتكم الفريقين لركلات الترجيح التي ابتسمت ومنحت الأفضلية لفريق صبر القاهرة الذي تمكن من حسمها لمصلحته بنتيجة 3/2 ، يحصد معها كأس البطولة عن جدارة مطويا اخر صفحات نسخة البطولة التي استمرت لشهر كامل على ملعب الهوكي الترابي بكريتر .

_ وعقب الختام تم تكريم فريق صبر القاهرة بكأس البطولة ومبلغ مالي وتكريم فريق سكنية شارع أروى بكأس مركز الوصافة ومبلغ مالي .

_ كما كرمت اللجنة المنظمة للبطولة الشيخ صالح عوض ممثل شركة عدن للصرافة بدرع تذكاري تقديرا وعرفانا بالجهود التي بذلها في إنجاح منافسات البطولة .

_ وتكريم أسرة الشهيد جعفر محمد سعد بدرع تذكاري تسلمه نجله محمد جعفر تقديرا لدور الشهيد البطل الذي افنى حياته في خدمة الوطن .

حضر الختام المهندس نعمان شاهر مدير مكتب الشباب والرياضة، خالد سيدو مدير مديرية صيرة ، محمد حيدان رئيس اتحاد القدم ، الشيخ صالح عوض ، وعدد من نجوم كرة القدم العدنية وقيادات الحركة الرياضية بعدن ونجل الشهيد محمد جعفر محمد سعد  .

* من علاء عياش