آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-10:28م

أخبار وتقارير


فضيحة من العيار الثقيل لمكتب الأراضي بعدن : البيض لص أراضي وعلي صالح ومحسن (ملائكة)

الثلاثاء - 08 يناير 2013 - 06:20 م بتوقيت عدن

فضيحة من العيار الثقيل لمكتب الأراضي بعدن : البيض لص أراضي وعلي صالح ومحسن (ملائكة)
مدير مكتب اراضي وعقارات الدولة متحدثا لصحيفة عدن قبل اكثر من شهر -عدن الغد

صنعاء -عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

قالت مصادر سياسية في العاصمة اليمنية صنعاء ان عدد من قوى النفوذ من أسرة آل الأحمر وأخرى موالية للرئيس اليمني السابق "علي صالح" مارست ضغوط شديدة على مدير مكتب أراضي وعقارات الدولة بعدن بهدف خلط الأوراق وذلك لعرقلة قرارات جمهورية أصدرها الرئيس هادي وتقضي بمعالجة قضايا الأراضي في الجنوب .

وقالت المصادر ان الضغوط تمثلت في إجبار مدير مكتب أراضي وعقارات الدولة بعدن المهندس "محمد ثابت احمد" على نشر قائمة بأراضي قال مكتبه أنها مملوكة للرئيس الجنوبي السابق "علي سالم البيض" وعدد من أفراد أسرته.

وتضمنت هذه القائمة أسماء منازل يملكها عدد من أفراد من أقارب الرئيس البيض بعدن وبعض هذه المنازل مملكة لهذه الأسر منذ الاحتلال البريطاني لعدن.

وأوضحت المصادر ان هذه الخطوة هدفها خلط الأوراق فيما يخص الجهات التي قامت بنهب الأراضي في الجنوب والتي تعرف كل الأطراف بأنها أطراف تابعة لعلي عبدالله صالح وعلي محسن الأحمر .

وأثارت  هذه التصرفات قام بها مدير مكتب أراضي وعقارات الدولة بعدن حالة من السخرية والامتعاض في صفوف أهالي المدينة حينما ذهب إلى نشر جداول  قال أنها تشير إلى أراضي يمتلكها الرئيس الجنوبي السابق"علي سالم البيض" وأولاده في عدن فيما لم يجروء على نشر وثيقة واحدة تثبت ماتم الاستيلاء عليه من قبل قوى النفوذ الشمالية المتمثلة في علي عبدالله صالح وعلي محسن وأولاد الأحمر وغيرهم الكثير.

وقال مواطنون لـ"عدن الغد" ان قيام الأخ محمد احمد ثابت بنشر جداول لأراضي قال ان البيض يمتلكها في عدن لهو أمر يدعو للسخرية والشفقة كون ان العالم اجمع يدرك ان من قام بنهب أراضي الجنوب منذ العام 1994 هم علي عبدالله صالح وعلي محسن وأتباعهم .

وقال آخرون أنهم لم يتوقعوا هذا السقوط الذي وصفوه بالمهين من قبل الأخ " ثابت" موضحين ان نشر هذه الوثائق يأتي في زمن بات الكل يعرف فيه من قام بنهب ألاف الهكتارات في عدن مطالبين الأخ ثابت ان كان يملك ذرة من الرجولة ان يقوم بنشر ماتم نهبه من أراضي من قبل "علي صالح" وعلي محسن الأحمر وحميد الأحمر وغيرهم من أساطين الفساد والنهب التي اجتاحت الجنوب منذ العام 1994 .

صورة لما نشره الموقع الالكتروني التابع للهيئة العامة لاراضي وعقارات الدولة بعدن