آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

مجتمع مدني


مدير عام زنجبار يفتتح حلقة نقاشية بؤرية حول أهم الاحتياجات المجتمعية

الأحد - 20 يناير 2019 - 11:28 م بتوقيت عدن

مدير عام زنجبار يفتتح حلقة نقاشية بؤرية حول أهم الاحتياجات المجتمعية

ابين (عدن الغد ) خاص :

أفتتح مدير عام مديرية زنجبار غسان شيخ فرج صباح اليوم الأحد حلقة نقاش بؤرية لقياس الراي العام حول أهم الاحتياجات المجتمعية بمديرية زنجبار التي تقيمها مؤسسة الف باء مدنية وتعايش بالشراكة مع منظمة سيفر ورلد بمشاركة أكثر من عشرين مشارك ومشاركة من أعضاء السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية  بمديرية زنجبار .

وخلال الافتتاح رحب مدير عام مديرية زنجبار بممثلي مؤسسة الف باء بوجودهم في زنجبار وبالمشاركين في الحلقة النقاشية مؤكداً على ضرورة تفاعل جميع المشاركين والمشاركات في إثراء النقاش وتحديد الاحتياجات المجتمعية والخدمية التي تعود بالنفع على مديرية زنجبار .

وأشار شيخ إلى أن منظمة الف بناء أتت إلى هنا من أجل أن تخدم مديرية زنجبار التي ظلمت منذ عام 67 م وظلت تدفع ضريبة الصراعات التي ألحقت بها الدمار وانعدام التنمية متمنياً لهذه الحلقة النجاح وللمشاركين التوفيق في وضع الاحتياجات الملحة لمديرية زنجبار .

وتحدثت ممثلة مؤسسة الف باء آثار علي عن دور منظمات المجتمع المدني في وضع الأفكار وإيجاد الحلول للنزاعات وتنفيذ الأعمال المجتمعية التي تسهم في حل بعض المشاكل التي تواجه السلطة المحلية في المديرية متمنية أن تكون هذه الحلقة مثمرة وتخرج بنتائج إيجابية .

كما تحدث علوي الفقير ممثل مؤسسة شباب أبين عن إمكانية أن يكون المجتمع المدني مفيد من خلال مناقشة القضايا بكل عقلانية للخروج بحلول مؤكداً على أن المؤسسة تبحث عن القضايا التي ليس بمقدور المجتمع المدني تقديم لها الحلول ومناقشتها باستفاضة وتحديد الاحتياجات والمشاريع الخدمية التي تحتاجها المديرية .

بعد ذلك بدء النقاش وطرح الأسئلة على المشاركين والمشاركات من قبل ممثلة المؤسسة آثار علي وتفاعل المشاركين مع النقاش وطرح الكثير من القضايا والمشاريع الخدمية والمجتمعية التي سوف تعود بالنفع على المديرية .

حضر الافتتاح محمد صالح عبدالرحمن ونبيل الباهزي مدرا مكاتب الإعلام والأشغال بزنجبار .

* من محمد صالح عبدالرحمن