آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:56ص

مجتمع مدني


الدكتور الزعوري يدشن الدورات الخاصة بإنتاج الوسائل بلحج

الأحد - 20 يناير 2019 - 08:21 م بتوقيت عدن

الدكتور الزعوري يدشن الدورات الخاصة بإنتاج الوسائل بلحج

لحج (عدن الغد ) خاص :

دشنت صباح اليوم الدورات التدريبية في مجال تصميم وانتاج وسائل تعليمية من البيئة المحيطة في ثلاث مديريات تبن والمضاربه وطورالباحه.

 وذلك بدعم من منظمة رعاية الاطفال ومنظمة الطفولة (اليونيسيف) لتدريب الكفايات الأساسية لمعلمي التعليم الأساسي في حالة الطوارئ.

وقد ألقى الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم محافظة لحج كلمة إثناء التدشين أكد فيها على أهمية هذه الدورة كونها في اهم المجالات وهي الوسائل التعليمية.

 وقال الدكتور الزعوري.. إن العمل دون وسيلة تعليمية يعد ناقصا كونها أساس العمل التدريسي وعلى المعلم أن يلم بها إلماما كبيرا ليستطيع تقديمها للطالب بصورة صحيحة.. وأضاف قائلا.. البيئة المحيطة بنا مليئة بالوسائل وإشراك الطالب في إنتاجها وتصميمها ايضا مهم  ..فكما تعلمون ان الإمكانات شحيحة وضروف البلد صعبة كونها في حالة حرب لابد لنا أن نبحث في بيئتنا عن الوسيلة المناسبة لنؤدي بها واجبنا.

واختتم حديثه بتوجيه الشكر والتقدير لشعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم وللفريق الذي أعد المادة التدريبية لهذه الدورة متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

الجدير ذكره إن هذه الدورات ستستمر لمدة خمسة ايام .

ويستهدف البرنامج التدريبي مايقارب 212 متدربا.. تبن 80 متدربا(ثلاث مدارس) والمضاربة 66 متدربا(مدرستين) وطورالباحة 66 متدربا(ثلاث مدارس) . حيث سيتم تدريبهم على كيفية إنتاج العديد من الوسائل التعليمية من البيئة المحيطة ليستفيد منها المعلم والطالب.

من جانبه أشاد الأستاذ محفوظ الكيله مدير إدارة التربية والتعليم مديرية تبن بأهمية هذه الدورات في مدارس تبن والتي تستهدف 80 متدربا في أربع مدارس هي بئرناصر وأبن خلدون ومحمد علي حامد والبيطرة ..ونتطلع ان يشمل البرنامج كل مدارسنا مستقبلا.. وعبر في كلمته عن شكره وتقديره للجهود التي يبذلها الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وخاصة في التدريب والتأهيل من خلال التنسيق مع كثير من المنظمات الداعمة واهمها منظمة رعاية الاطفال.

 ودعا جميع المتدربين إلى التفاعل مع المدربين واستيعاب كل المفاهيم المتعلقة بهذه الدورة ليسهل عكسها في الحصة الدراسية.

حضر التدشين الأستاذ عبدالحكيم جبران رئيس شعبة التوجيه والمناهج والاستاذة حنان البدوي مديرة إدارة المشاركة المجتمعية والاستاذ فوزي سعيد علي رئيس قسم التدريب والتأهيل بإدارة التربية والتعليم تبن.

* من عدنان سعيد