آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:00م

مجتمع مدني


تدشين برنامج التمريض العام بدوعن

الأحد - 20 يناير 2019 - 07:52 م بتوقيت عدن

تدشين برنامج التمريض العام بدوعن

حضرموت (عدن الغد)خاص :

دشن مدير عام مديرية دوعن الأستاذ سالم أحمد بانخر ومدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية الدكتور محمد أحمد العمودي  صباح اليوم الأحد 20 / 1 /2019م بقاعة التدريب والتأهيل بمستشفى الجحي برنامج التمريض العام لعدد 38 طالبة والذي يأتي بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية فرع دوعن وتنفيذ معهد العلوم الصحية بوادي حضرموت  وإشراف مكتب الصحة  بالمديرية.

وفي حفل التدشين ألقى مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية الدكتور محمد أحمد العمودي كلمة رحب من خلالها بضيوف الحفل شاكرا لمؤسسة صلة للتنمية فرع دوعن لمساهمتها الفاعلة للرقي بالجانب الصحي لاسيما تأهيل الطالبات كما استعرض الدعم الذي حضا به مكتب الصحة بالمديرية من قبل مؤسسة صلة كما ختم كلمتة بموجهات للطالبات مما يعزز المشاركة الفاعلة في هذا البرنامج لخدمة أبنا هذه المديرية .

من جانب آخر ألقى مدير مؤسسة صلة للتنمية فرع دوعن الأستاذ أحمد يسلم بلفخر كلمة قال أن تدشين هذا البرنامج يأتي نظرا للحاجة الماسة للمرضات في المستشفيات من بنات المديرية و بعد النجاح الكبير الذي حققه برنامج دبلوم القابلات والذي تخرج منه 23 قابلة شاكرا ً للسلطة المحلية المتمثلة بالمدير العام وكذا مكتب الصحة لوقوفهم الدائم والمستمر الى جانب المؤسسة في تنفيذ برامجها .

كما القى مدير عام مديرية دوعن الأستاذ سالم أحمد بانخر كلمة قال ان إقامة مثل هذه البرامج سيصب في مصلحة المديرية لتغطية المستشفيات والمراكز الصحية كما أكد على حرص السلطة المحلية  لتعزيز المشاركة الشعبية في مجالات التنمية المحلية وكذا الاهتمام بتعليم الفتاة بالمديرية.

مدير معهد العلوم الصحية بوادي حضرموت الدكتور محمد عوض لرضى ألقى كلمة حث فيها الطالبات على الجد والاجتهاد شاكرا للمدير العام وكذا مكتب الصحة على وقوفهم المستمر وتشجيعهم للطالبات .