مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 21 فبراير 2019 12:09 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

عدن الغد ترصد : مشوار المنتخب اليمني في بطولة آسيا ..الحلم الذي لم يستأنف بعد

الأحد 20 يناير 2019 12:22 مساءً
(عدن الغد)خاص:

تقرير: عبد اللطيف سالمين

كتب الجيل الحالي للمنتخب اليمني إنجازا تاريخيا حول من خلاله أحلام الملايين إلى حقيقة من خلال التأهل إلى نهائيات بطولة كأس آسيا 2019. وهو ما بدا واضحا من خلال اختيار المنتخب للشعار الرسمي للبطولة تحت عبارة "لا تيأس ابدا"

شعار كان بمثابة رسالة إلى ملايين اليمنيين في ظل الحرب والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد- أن على الجميع التمسك بالأمل والحلم رغم المجموعة الصعبة التي وقع فيها المنتخب اليمني برفقة كلا من" العراق وإيران وفيتنام" إلا أن الحماس بدا جليا على اللاعبين والجهاز الفني لمواصلة المشوار بعد الوصول لنهائيات البطولة الآسيوية للمرة الأولى في تاريخهم، ولكن أحلام المنتخب الذي عانى من عدم قدرته على إقامة معسكرات وخوض مباريات ودية قوية لإعداد الفريق بالشكل المطلوب نظراً للظروف السياسية، اصطدمت بقوة منافسيه و سرعان ما تحولت أحلام الشعب إلى كابوس مخيب للآمال مع انطلاقة البطولة في الشهر الجاري. حيث لم تشفع للمنتخب اليمني كل تلك الوجوه الحالمة. وظهر المنتخب اليمني بشكل متواضع في البطولة الحالية، واستقبل 8 أهداف، بواقع خماسية أمام إيران، وثلاثية أمام العراق، ولم يتمكن من هز الشباك.

أبرز لاعبين المنتخب اليمني

عولت الجماهير اليمنية على أثنين هم الأبرز في خط هجوم المنتخب خلال البطولة الآسيوية، وبهذا الثنائي جمع المنتخب الوطني ما بين عنصري الشباب والخبرة في خط الهجوم.

رمت على عاتقهم هز شباك منافسيهم وكتابة التاريخ ولكن ذلك لم يحدث و هؤلاء اللاعبين هم:

علاء الصاصي، مهاجم السيلية القطري، والذي يبلغ 31 عامًا، حيث يعد الصاصي أحد أهم اللاعبين في المنتخب. إلى جانب أحمد السروري، لاعب سنترال سبورت البرازيلي صاحب الـ20 عاماً، أحد أبرز المهاجمين بالرغم من صغر سنه، ويمتلك  قدرات فنية وإمكانيات عالية، تؤهله إلى تهديد دفاعات الفرق المنافسة.

-اليمن يخسر بخماسية أمام إيران في مستهل مشواره الآسيوي

استهل لمنتخب اليمني مشواره في دور المجموعات بمواجهة إيران، وذلك  في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الاثنين في 7 يناير، على ملعب “محمد بن زايد”. و تركيزه ينصب على تجنب الهزيمة في المباراة  للمحافظة على آماله في التأهل لدور الـ16 قبل مواجهة العراق وفيتنام على الترتيب, إلى أن ذلك لم يحدث وتقدم المنتخب الإيراني عبر مهدي طارمي بأول أهداف الفريق عند الدقيقة 12.

وعزز المنتخب الإيراني تقدمه بالهدف الثاني عند الدقيقة 23 عبر سعود السوادي الذي سجل هدفا بالخطأ في مرمى فريقه، قبل أن يضيف طارمي الهدف الثالث عند الدقيقة 28.

وفي الشوط الثاني، سجلت إيران الهدف الرابع عبر سردار أزمون عند الدقيقة 54، قبل أن يضيف سامان غودوس الهدف الخامس عند الدقيقة 78.

وبهذه النتيجة، تصدر المنتخب الإيراني فرق المجموعة الرابعة مؤقتا، قبل مباراة العراق وفيتنام، ، في حين تذيل المنتخب اليمني فرق المجموعة مؤقتا كذلك.

وعبرت الجماهير اليمنية عن غضبها واستيائها للنتيجة إلى ان كثيرا منهم تمسك بالأمل والذي لم يدم طويلا في المباراة الثانية.

 

-العراق يتفوق على اليمن بثلاثية نظيفة:

ولم يجد المنتخب العراقي صعوبة كبيرة في الفوز على نظيره اليمني ليلحق القدم بقافلة المتأهلين إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) في بطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات اثر فوزه الثمين 3 / صفر على نظيره اليمني السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة.

 

وأنهى المنتخب العراقي الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما مهند علي وبشار رسان بنيان في الدقيقتين 11 و 19.

وظلت النتيجة على حالها حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة والتي شهدت تسجيل اللاعب محمد بارويس الهدف الثالث للمنتخب العراقي.

وظل رصيد المنتخب اليمني خاليا من النقاط والأهداف في المركز الأخير بالمجموعة وبفارق الأهداف فقط خلف نظيره الفيتنامي.

 

الخسارة من فيتنام تنهي مشوار اليمن في البطولة

 

خاض المنتخب اليمني المباراة في ظل تغييرات في التشكيلة وأسلوب اللعب وشهدت التشكيلة تعديل في أسلوب اللعب بحيث سيلعب منتخبنا بطريقة (3-2-5) بدلا عن أسلوبه المعروف (1-3-2-4) ، وشهدت التشكيلة أيضا تغييران بمشاركة الحارس سالم الهارش والمدافع محمد بقشان لأول مرة في البطولة.

إلى أن ذلك لم يشفع للمنتخب اليمني الذي ودع منافسات بطولة كأس آسيا  بعد خسارته بهدفين دون رد، أمام نظيره الفيتنامي بدون أي نقطة.

تلقى اليمن الهدف الأول من فيتنام بالدقيقة 38 من زمن المباراة، عن طريق اللاعب نجوين كوانج هاي،  لينتهي الشوط الأول بتقدم فيتنام بهدف نظيف.

وتمكن نجوك هاي كي من تسجيل الهدف الثاني لفيتنام بالدقيقة 65 من زمن المباراة، عن طريق ركلة جزاء حصل عليها المنتخب الفيتنامي.

لتنتهي المباراة ويعلن الحكم رسميا خروج اليمن من البطولة برقم سلبي و أداء مخيب للآمال أنهى معه أحلام ملايين اليمنيين اللذين منوا النفس بتأهل طال انتظاره طويلا ليبقى الحلم مستأنف حتى أشعار أخر.


المزيد في رياضة
الأهلي يتأهل إلى نهائي دوري مدرسة الحبيل بعد تغلبه على القادسية
تأهل فريق الأهلي إلى المباراة النهائية لدوري مدرسة الحبيل بمودية بعد تغلبه على فريق القادسية بثلاثية نظيفة في المباراة التي اقيمت صباح الأربعاء على ملعب المدرسة
رئيس نادي التلال من سلم الطائرة إلى ملعب الشاذلي
يمتلك العقيد عارف يريمي ربان القرار في النادي العريق " تلال عدن" حالة خاصة في قدرة ادارة شؤون النادي ، رغم ابتعاده بالتواجد في المملكة العربية السعودية ، في مهمة
بخماسية نظيفة شبيبة احور يقصي التضامن بدوري فقداء فريق الهلال بأحور
بمشاركة عشر فرق رياضية انطلقت عصر اليوم على ملعب مدينة احور بمحافظة أبين اولى مباريات دوري فقداء الحركة الرياضية والذي يتم برعاية فريق الهلال الرياضي بجول مهدي




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
لم يعد احد يفهم سر ابتعاد معظم الاندية والمنتخبات العربية عن التعاقد مع مدربين برازيليين بعدما كانوا
في بداية الثمانينات .. ومن محاسن الرفاق .. انهم كانوا يجعلونا .. نحتفل بالمناسبات الثورية .. سبتمبر وأكتوبر
في جو رائع أمام حضور جماهيري غفير، وتحت أنظار فعاليات تربوية وسياسية ورياضية، عاش ملعب الجويري يوم امس
إعلان هام لأهل جدة وزائريها  قصص اسطورية تناقلها المؤرخون  لتصل إلينا فيترجمها أبنائنا قصصاً حقيقية
  تنظيم : فريق الجيش من العاصمة عتق إشراف : نادي التضامن الرياضي   تم إختيار آخر بطل من مديريات شبوة وشكلت
كنت على أهتمام بالغ ومتابع لـ منتخبنا الوطني، وخصوصا حينما يرتبط الأمر ببطولة، ألا ان الخروج المبكر لمنتخبنا
    من خلال متابعتي لبطولة طيران الملكة بلقيس لاحظت ذلك النجاح الذي كان قياسة بحضور الجمهور
في خضم حالة الفوضى وغياب الوعي المجتمعي للدور المحوري للأندية الرياضية ، التي سكنها في السنوات الاخيرة ، بعض
-
اتبعنا على فيسبوك