آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:12م

مجتمع مدني


مدرسة المزاحمي للتعليم الأساسي تنظم حفلاً تكريمياً لاختتام انشطتها الثقافية والعلمية

السبت - 19 يناير 2019 - 11:14 م بتوقيت عدن

مدرسة المزاحمي للتعليم الأساسي تنظم حفلاً تكريمياً لاختتام انشطتها الثقافية والعلمية

حبيل جبر(عدن الغد)خاص:

نظمت مدرسة المزاحمي لتعليم الأساسي اليوم حفلاً تكريمي لاختتام أنشطة المسابقات العلمية والثقافية التي نظمتها شعبة الانشطة في المدرسة ، التي أستمرت خلال الأسبوعين الماضيين بمشاركة 10 شعب دراسية من الصف الخامس إلى تاسع إساسي ،وتعتبر المسابقة خروج بالمغلوب ، وحيث تأهل إلى الدور النهائي والختامي من المسابقات العلمية والثقافية طلاب الصف الخامس ذكور ، وطالبات الصف السادس بنات وكان الفريق الفائز في مسك الختام من المسابقات العلمية والثقافية طلاب الصف الخامس ذكور ، وجاء الصف السادس وصيفا.

وخلال الحفل الختامي للمسابقات العلمية والثقافية استهل اولا بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب عمر عبد الرزاق فضل علي .

وخلال الحفل التكريمي تقدم مدير مدرسة المزاحمي الاستاذ :" سعيد هيثم مانع ،بكلمتاً نيابتاً عن جميع معلمي ومعلمات المدرسة وحيث استهل كلمته قائلاً:" نرحب بجميع الحاضرين من كل شرائح المجتمع للمشاركة في هذا الحفل التكريمي للفايزين في الانشطة العلمية والثقافية ،ونشكر المعلمين والمعلمات المشاركين في انجاح هذة الانشطة.

مضيفا: نحن اليوم في هذا الحفل باختتام الانشطة الثقافية والعلمية، وإننا على مشارف انهاء نشاطنا المدرسي للفصل الدراسي الاول ، وقال نريد من شعبة الانشطة المدرسية في المدرسة إن تكرر هذه الانشطة التي تهدف إلى تطوير قدرات ومواهب الطلاب في كل فصل دراسي .

وختم حديثة : بنصح ابنائه الطلاب والطالبات ، على الحرص والجد لمواكبة أمتحانات الفصل الدراسي الاول من أجل قطف ثماره في نهاية العام .

كما القى الاستاذ/علي صالح مانع رئيس مجلس الاباء نيابتاً عن أولياء الطلاب والطالبات كلمتاً قائلاً فيها : نشكر تلك الجهود التي بذلت لتفعيل من هذة الانشطة التربوية والثقافية لما لها من أثر لا أظهار قدرات الطلاب والطالبات ، داعيا أبنائه الطلاب للمشاركة وتفاعل مع هذة الانشطة المدرسية وابتعادهم عن الملل والخجل من أجل اظهار مواهبهم وقدراتهم الثقافية والعلمية ومشددا على ذلك بالانظباط والمذاكرة من أجل تحقيق نتائج مشرفة من منظور علمي وثقافي.

وختم رئيس مجلس الاباء كلمته قائلا فيهاً : على الطلاب والطالبات في التعليم الاساسي في مدرسة المزاحمي الجد والاجتهاد في محصولهم العلمي ومتمنياً لهم سنة دراسية مميزة ومثمرة، وعبر عن اعتزازه في الكادر التعليمي بالمدرسة بتغلبهم على الصعاب من خلال تكريس رسالتهم السامية.

والقى الاستاذ/ عبد المجيد العوج مدير شعبة الانشطة العلمية والثقافية في مديرية حبيل جبر كلمتاً قائلاً فيها:! نحيي إدارة مدرسة المزاحمي لتعليم الأساسي لما كرستة الادارة المدرسية بتفعيلها الانشطة المدرسية العلمية والثقافية في ظل ظروف ومتغلبات صعبة كدستها الحروب المتعاقبة على بلادنا ونعتبر مدرسة المزاحمي هي النواة النيرة الأولى في مديريتنا لتفعيلها مثل هذة الانشطة .

وختم العوج كلمته قائلاً : إن الانشطة العلمية وثقافية لها طابع إثر ومردود بواقعنا التعليمي لكونها كاعامل تحفيزي لطلاب والطالبات يعطيهم دامغ معنوي لاتنافس العلمي.

كما القى الأستاذ علي محمد ثابت ناشر كلمتاً عن للجنة الانشطة التعليمية والثقافية في مدرسة المزاحمي قائلا فيها :" نحيي إدارة المدرسة لاعطائنا الثقة والفرصة في تفعيل لهذه المسابقات العلمية والثقافية التي اسغرقت اسبوعين ، وشكري الخاصً لجميع اعضاء الانشطة المدرسية كلاً بصفته واسمه ، الذين إبلوا بلائا حسناً طول نصف شهرا باعداد الاسئلة والفقرات الثقافية والعلمية.

وفي نهاية الحفل تم تكريم طلاب الصف الخامس ذكورا لاحتلالهم المرتبة الاولى بجوائز عينية وشهادات تقديرية ، فيما كرم الصف السادس بنات بشهادات تقديرية لاحتلالهن المركز الثاني في المسابقات الثقافية والعلمية ، وبعدها كرمت لجنة الانشطة المواهب الطلابية المكتشفة في المسابقات الثقافية بفقراتها : الاعلام المدرسي وشعر ، وفن المسرح بشهادات تقديرية.

كما كرمت إدارة مدرسة المزاحمي للتعليم الأساسي في حفلها الشخصيات الأجتماعية المساهمة والمشاركة معنويا وماديا في انجاح الحفل الاختامي للانشطة العلمية والثقافية بشهادات تقديرية لجهودهم المبذولة وهم :" الأستاذ:- عبدالرزاق البكري
- نشوان محمد قاسم
- ورائد :"عبد الرقيب صالح عبد الرب
- العقيد :" عبد المجيد صالح عبدالرب.


*من رامي الردفاني