آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:58م

رياضة


الجردمي و سوبان : حققنا نتائج مشرفة لمحافظة أبين بالمقابل وجدنا الخذلان و التقاعص

السبت - 19 يناير 2019 - 09:17 م بتوقيت عدن

الجردمي و سوبان : حققنا نتائج مشرفة لمحافظة أبين بالمقابل وجدنا الخذلان و التقاعص

أبين(عدن الغد)خاص:

بتصريح صحفي للاعبي بعثة محافظة أبين للشطرنج التي شاركت بالبطولة الدولية بطولة "المحبة و السلام" بمحافظة المهرة "فكري علوي الجردمي" الحاصل على التصنيف الدولي رقم (1853) و اللاعب "ناصر سوبان" عبرا عن أستياهم و أحباطهم من قبل جهات الأختصاص لتهميش و عدم المبالاه كما أشادوا برئيس فرع الأتحاد محافظة أبين الكابتن "علاء باحكر" و فيما يلي ننقل تصريح كل لاعب على حدا .

اللاعب "فكري علوي الجردمي" الحاصل على التصنيف الدولي (1853)، في بداية حديثة شكر الأتحاد العام للشطرنج فرع محافظة أبين ممثلة برئيس الأتحاد الكابتن "علاء باحكر" لتشجيعة و أتاحة الفرصة للمشاركة بمهرجان المهرة الدولي و بفضل الله ثم القائمين على الأتحاد حققت التصنيف الدولي و تم تكريمي فقط من قبلهم كحافز و تشجيع للأستمرارية في العطاء.

و أضاف : توقعنا عند رجوعنا بأستقبال و تكريم على الأنجازات التي قدمناها لكن للأسف من أستقبلنا فقط هم شباب فريق باجدار و أقولها بكل حسرة وجدنا عدم أهتمام و تشجيع و تحفيز من محافظ محافظة أبين و مكتب الشباب و الرياضة أسوة بالمحافظات التي شاركت في عموم محافظات الجمهورية و هنا الفرق بين محافظة أبين و غيرها من المحافظات التي شاركت.

و من جانب أخر تحدث اللاعب "ناصر سوبان" أن الخذلان هو من يفقد الأبطال أعتلاهم على منصات التتويج و يزرعوا العامل المثابر و يفقده الأداء الناجح .. بهذا العتاب و الأستياء أبدٱ حديثي.

أنا لاعب كغيري من محافظة أبين الطامحين لتحقيق نتائج تليق بسمعة رياضة أبين تلقيت دعوة مشاركة من رئيس فرع أتحاد شطرنج أبين ممثلة برئيس الأتحاد "علاء باحكر" الذي يعمل جاهدٱ دون كلل أو ملل لرفع مستوى اللعبة لمقارعة الأبطال و أستطاع بجهوذ ذاتية و علاقة متميزة أن يشارك بأكبر عدد ممكن من اللاعبين و الحكام و المنظمين في مهرجان المهرة الدولي للشطرنج و لم يترك لنا مجال لانتقاذة سوى بتحقيق نتائج أيجابية لرد الجميل لهذا الشاب المثابر و أتحادة و فعلا حقق لاعبي محافظة أبين نتائج أيجابية و منها المركز الأول لفئة العشر سنوات و المركز السادس في ترتيب البطولة و حصل لاعبين أخريين على التصنيف الدولي.

و أضاف: كنا عند عودتنا نأمل بأن يتم أستقبالنا الأستقبال اللأئق خصوصا بعد ما قدمناه لمن يهمة أمر رياضة أبين و سيكون أحتفالأ ملحوظا بعودة أبطال سعوا جاهدين لتحقيق الصعب و حققوه و لكن لم نلحظ أستقبالا و لا تكريما و لا حتى أهتمام من الجهات المعنية.

و أشار سوبان لقد قلب علينا اليأس و بقينا نجر خيبة الأمل كما يحز في أنفسنا أن يقوم محافظ محافظة أبين اللواء الركن / "أبو بكر حسين سالم" بتكريم الألعاب الأخرى ولم يتم الألتفات لنا لا من محافظة المحافظة أو مكتب الشباب و الرياضة و نستغرب من هذا الصمت الرهيب هل هيا كيدية أو غفلة علما أن المحافظات الأخرى قامت بتكريم لاعبيها .

و أختتم حديثة : نرجو من الجميع النظر في ذلك و القيام بالواجب لكي تعيد الروح للاعبين في اللعبة.


*من خالد عباد