آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار عدن


منظومة عدن للنظافة والتحسين تستكمل تصفية (الخرابة) بالتواهي بالتعاون مع (UNOPS)

السبت - 19 يناير 2019 - 03:14 م بتوقيت عدن

منظومة عدن للنظافة والتحسين تستكمل تصفية (الخرابة) بالتواهي بالتعاون مع (UNOPS)

عدن ( عدن الغد ) خاص :

 

استكمل صندوق نظافة وتحسين عدن رفع مخلفات البناء وتنظيف القمامة ومختلف الشوائب في البقعة الواقعة خلف بقالة الأميرة في مديرية التواهي في إطار حملة شاملة بدأت في ساحل أبين يوم 24 ديسمبر المنصرم وتنفذ بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) بتمويل من مجموعة البنك الدولي ضمن المشروع الطارئ للخدمات الحضارية المتكاملة في اليمن (YIUSEP).
جاء ذلك في تصريح صحفي للمدير العام التنفيذي للصندوق المهندس قائد راشد أنعم أكد فيه ضرورة المحافظة على نظافة هذا المكان وعدم رمي مخلفات البناء أو أية ملوثات فيه لتجنب الأمراض والعقوبات القانونية.
وقال إن هذه الحملة تستهدف رفع وترحيل 70 ألف متر مكعب من مخلفات الحرب سواء في السواحل أو المتنفسات أو المناطق الداخلية وينتهي العمل بانتهاء رفع وترحيل الكميات المحددة، مشيرا إلى أن هذه المخلفات يتم ردمها ودكها بعد نقلها إلى أرضية المقلب في بئر النعامة، موضحا أن ذلك يأتي ضمن إهتمامات منظومة عدن للنظافة والتحسين بنظافة بيئة مدينة عدن بصورة مستدامة.
ودعا المهندس قائد راشد أنعم الجميع أن يتحلون بالمسؤولية الوطنية والدينية كون النظافة أهم عبادة دينية وتمثل مظهرا أساسيا من المظاهر والسلوكيات الإيجابية للنهوض وأبرز هم تشاركي ينبغي أن يساهم فيه كل أفراد المجتمع.
من : فضل حبيشي