آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-07:37م

أخبار المحافظات


الوزير العناني يناقش مع نظيره المصري تطوير العلاقة بين البلدين في مجال الكهرباء

الجمعة - 18 يناير 2019 - 08:17 م بتوقيت عدن

الوزير العناني يناقش مع نظيره المصري تطوير العلاقة بين البلدين في مجال الكهرباء

عدن ( عدن الغد ) خاص :

 

بحث معالي وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد عبدالله العناني مع نظيره المصري الدكتور محمد شاكر المرقبي سبل تطوير العلاقة بين البلدين في مجال الطاقة الكهربائية والمتجددة .

والتقى معالي وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد العناني بمعالي وزير الكهرباء والطاقة بجمهورية مصر العربية الشقيقة الدكتور محمد شاكر المرقبي على هامش افتتاح أسبوع أبوظبي للاستدامه .

وناقش الوزير العناني مع نظيرة المصري التجربة المصرية الناجحة في حل مشكلة الكهرباء بجمهورية مصر العربية وامكانية تطبيقها في اليمن، كما تم النقاش حول امكانيات التعاون في مجال التدريب والتأهيل والاستشارات .

واتفق الوزيران على عقد لقاء قادم قريبا لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال الكهرباء والطاقة والطاقة المتجددة والمستدامه .


وشارك وفد الجمهورية اليمنية في أعمال المؤتمر العالمي للجمعية العمومية التاسعة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة" آيرينا" في أبوظبي، برئاسة المهندس محمد العناني وزير الكهرباء والطاقة ، حيث تم اختيار اليمن نائباً لرئيس الدورة الحالية.
وشارك في المؤتمر رؤساء دول وحكومات وما يزيد على 120 وزيراً وممثلا حكوميا من 160 بلدا حول العالم وهو أكبر عدد من المشاركين على المستوى الحكومي في تاريخ الحدث .