آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-02:31م

أخبار عدن


انجازات منظومة عدن للنظافة والتحسين في مجال المساحات الخضراء لعام 2018م

الجمعة - 18 يناير 2019 - 02:16 م بتوقيت عدن

انجازات منظومة عدن للنظافة والتحسين في مجال المساحات الخضراء   لعام 2018م

عدن(عدن الغد)خاص:

 

    أنجز صندوق النظافة والتحسين في مدينة عدن مصفوفة مشاريع تطويرية وتجميلية في مجال الحدائق والتشجير والكورنيشات في عموم مديريات عدن إضافة إلى أنشطة رعاية الأشجار وشجيرات الزينة في المساحات الخضراء وأعمال الري والقص والتشذيب.

 

     وذكر تقرير سنوي مشترك لعام 2018م لإدارتي الدراسات والمشاريع والحدائق والتشجير في الصندوق أن عدد الغرسات النباتية في جميع مواقع التشجير في عدن بلغت 57 ألف و800 شتلة متنوعة، كما بلغت الغرسات المصروفة مجاناً للمدارس والمرافق الحكومية والجهات الأخرى 5720 شتلة فيما بلغ عدد الشتلات التي تم إنتاجها في مشتلي الكمسري ودار سعد 79 ألف و 576 شتلة خلال نفس العام.

 

     وأفاد التقرير أن عام 2018م الماضي شهد أيضاً إعادة صيانة 7 حدائق عامة وإعادة تأهيل 10 جولات و12 جزيرة وسطية في مختلف شوارع عدن وإعادة تشجير كورنيش قحطان الشعبي كمرحلة أولى بعدد إجمالي يقدر بحوالي 8 آلاف شتلة متنوعة.

 

     وفيما يتعلق بإعداد الدراسات والتصاميم وجداول الكميات وتكاليف المشاريع التابعة للصندوق فقد أشار التقرير إلى أنها احتلت الصدارة في قائمة إنجازات إدارة الدراسات والمشاريع وذلك بسبب الحاجة الماسة إلى إعادة تأهيل مشاريع التخضير والتحسين خاصة تلك التي تأثرت كثيراً بنتائج الحرب الظالمة على عدن عام 2015م، لافتاً إلى أن معظم دراسات وتصاميم هذه المشاريع جاهزة وتنتظر الاعتمادات المالية اللازمة لتمويلها وتنفيذها.

 

 من / فضل حبيشي