آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-01:21م

أخبار المحافظات


بتكلفة 70 مليون ريال .. توقيع اتفاقية لإعادة تأهيل عدد من الطرق في أبين

الخميس - 17 يناير 2019 - 11:16 م بتوقيت عدن

بتكلفة 70 مليون ريال .. توقيع اتفاقية لإعادة تأهيل عدد من الطرق في أبين

عدن(عدن الغد)خاص:

وقع صباح اليوم محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم ، مع صندوق صيانة الطرق اليوم ، في العاصمة المؤقتة عدن ، اتفاقية لتنفيذ التدخلات الطارئة لمشروع إعادة تأهيل وصيانة عدد من الطرق في محافظة أبين (المرحلة الأولى ) بتكلفة 70 مليون ريال .

وأوضح نائب رئيس مجلس أدارة صندوق صيانة الطرق بعدن المهندس سامي سالم باهرمز ، ان التدخلات الطارئة لمحافظة أبين تتمثل في صيانة اربع مشاريع طرق تشمل مشروع صيانة طريق جعار - الحصن ، ومشروع صيانة جسر الصداقة ( الصيني ) في مدخل المحافظة ، وصيانة طريق عدن - أبين ، ومشروع تأهيل وصيانة العبارات في منطقة شقرة - أحور عدد 8 عبارات ، حيث سيتم الانتهاء من تنفيذ المشاريع خلال الشهرين القادمين من العام الحالي 2019 .. موجها مؤسسة الطرق والجسور ببدء العمل في المشاريع الطارئة ( المرحلة الأولى ) خلال الأسبوع القادم .

وأكد باهرمز ، ان المرحلة الثانية من التدخلات الطارئة لمحافظة أبين تتضمن مشاريع صيانة وتأهيل عدد من الطرقات في المحافظة ضمن توجيهات القيادة السياسية في إعادة تأهيل شبكات الطرق في المحافظات المحررة. 

من جانبه أشاد محافظ أبين ، بدور صندوق صيانة الطرق في تنفيذ مشاريع طارئة لتأهيل وصيانة الطرقات في المحافظة ، والمساهمة في الحفاظ على ارواح البشر من خلال التخلص من الكثبان الرمالية في الطرقات الرئيسية و الحفريات التي تسببت في وقوع الكثير من الحوادث .. مؤكدا بان السلطة المحلية في المحافظة تقدم كافة التسهيلات اللازمة والإجراءات الضرورية للجهات المعنية المتعلقة بتنفيذ المشاريع التأهيلية لشبكة الطرق في المحافظة .

حضر توقيع الإتفاقية وكيل محافظة أبين عبدالعزيز الحمزه والمهندس خالد ناصر الحميقاني مدير عام مكتب الاشغال العامه والطرق والمهندس نبيل مكي مشرف من الصندوق على مشاريع محافظات أبين ولحج .