آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

مجتمع مدني


بادويلان : تترأس لقاء تشاوريا مع منظمات المجتمع المدني

الخميس - 17 يناير 2019 - 06:50 م بتوقيت عدن

بادويلان : تترأس لقاء تشاوريا مع منظمات المجتمع المدني

المكلا (عدن الغد) خاص :

نظمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد اليوم بالمكلا لقاء تشاوري مع منظمات المجتمع المدني بعنوان تعزيز الشراكة في الحد من الفساد والوقاية منه.

وفي اللقاء قالت رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضية أفراح بادويلان ان اللقاء يأتي في إطار التحضير والإعداد لفتح أول فرع للهيئة بمحافظة حضرموت من خلال عقد لقاءات مع الشركاء من الجهات والأجهزة الرقابية وكذا شركاء الهيئة من منظمات المجتمع المدني والإعلام وأجهزة السلطة المحلية والقطاع الخاص.

وأضافت الهدف من هذه اللقاءات هو تعزيز الشراكة وخلق جبهة جماهيرية عريضة ومتماسكة للحد من الفساد والوقاية منه.

مشيرة الى ان أهمية التوعية بمخاطر الفساد ونشر مفاهيم الشفافية والنزاهة وتفعيل الرقابة المجتمعية والمحاسبة والحوكمة وتسييد القانون في كل مناحي الأداء الإداري والوظيفي بما من شانه حماية المال العام والوظيفة العامة.

وأشادت القاضية بادويلان بجهود ومواقف السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ البحسني على دعمه المتواصل وتذليل كافة الصعوبات لكي يقوم فرع الهيئة بالمحافظة بمهامه على أكمل وجه. موضحا بان الأيام سوف تسهد توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة وجامعة حضرموت لإقامة الحلف الأكاديمي مع الجامعة تعقبها ورشة عمل عامة وكبرى تشارك فيها كل الأطراف من منظمات المجتمع المدني والأكاديميين والحقوقيين والإعلاميين حيث ان الجميع مدعو اكثر من أي وقت مضى الى الاصطفاف لرصد الفساد وتعطيل أدواته ونشر التوعية بمخاطره وضرورة الوقاية منه.

وقد أثري اللقاء بالآراء والمقترحات من قبل المشاركين بهدف تفعيل دور الرقابة المجتمعية والتوعية والتعريف بأهمية مخاطر الفساد حتى ينعم الجميع بوطن خال من الفساد.

 * من حلمي حسن