آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-12:01م

أخبار وتقارير


بمعية وفد منظمة الغذاء العالمي.. وزير التربية يدشن توزيع الوجبة الغذائية في مرحلتها الثانية من مدارس البساتين بعدن

الخميس - 17 يناير 2019 - 12:15 م بتوقيت عدن

بمعية وفد منظمة الغذاء العالمي.. وزير التربية  يدشن توزيع الوجبة الغذائية في مرحلتها الثانية من مدارس البساتين بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

 

في ظل ما تشهده وزارة التربية والتعليم في العاصمة المؤقتة عدن من اهتمام بالغ واستقرار للعملية التربوية والتعليمية في بلادنا وضمن برامجها وخططها المدروسة والملموسة على أرض الواقع، تم الخميس الموافق 17/ 1/ 2019م تدشين عملية توزيع الوجبة الغذائية (بسكويت عالي الطاقة) ضمن مرحلتها الثانية للطلاب بمدارس منطقة البساتين بمحافظة عدن وبحضور معالي الدكتور عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم يرافقه وفد برنامج التغذية المدرسية من منظمة الغذاء العالمي (WFP) ومسؤولي التغذية المدرسية بالوزارة.
حيث وزع البسكويت على الطلاب المستهدفين البالغ عددهم ( 17297 ) في مديرية دارسعد ، وهي ضمن المديريات المستهدفة في محافظة عدن اضافة الى مديرية البريقة في مرحلتها الثانية.
يشار الى ان برنامج التغذية المدرسية ببرنامج الغذاء العالمي يستهدف في مرحلته الثانية ضمن مشروع الوجبة الغذائية ست محافظات محررة هي (عدن، أبين، الضالع، شبوة ، وارياف المكلا بحضرموت) بواقع ( 515 ) مدرسة في ( 13 ) مديرية.
وأثناء التدشين عبر معالي د. عبدالله لملس وزير التربية والتعليم عن اعجابه البالغ لهذا العمل الذي يعد من ثمار أعمال الوزارة المرجوة والمخطط لها، بدعم من منظمة الغذاء العالمي المتمثل ببرنامج التغذية المدرسية، ولما له من أثر بالغ في تطوير العملية التعليمية والحد من تسرب الطلاب من المدارس خاصة في المناطق النائية في المديريات المستهدفة من محافظات اليمن المحررة.
مثمنا الجهود المبذولة من قبل منظمة الغذاء العالمي ببرنامج التغذية المدرسية ممثلا بوفدها الزائر الذي اسهم وبشكل فاعل في ترجمة خطط المنظمة على أرض الواقع من استهداف للمدارس في مديريات المحافظات المحررة بالوجبة الغذائية، آملا في الوقت ذاته الى تحسين الوجبة لتصبح وجبة طازجة تقدم للطلاب في المدارس.

من جانبه أشاد مسؤول الوفد في برنامج الغذاء العالمي بتفاعل معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، واهتمامه بهذا الجانب الحيوي الذي يدعم التعليم بشكل أساسي ويزيد من التحاق الطلاب في المدارس كما يسهم في الحد من ظاهرة تسرب الطلاب من المدارس، شاكرا تعاون وتجاوب الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن ممثلة بالادارة العامة للتغذية المدرسية بالوزارة مع برنامج التغذية المدرسية الممول من برنامج الغذاء العالمي .

حضر التدشين الامين العام للمجلس المحلي بمديرية دار سعد الاخ عبدالمنعم علي العبد، والاستاذ محمد قائد مسعود مدير ادارة التربية بالمديرية، ومدير عام التغذية بالوزارة الاستاذة هنود الفضلي، والاستاذ رمزي الردفاني منسق الوزارة مع المنظمة، والاستاذ علي لجدع المسؤول المالي بالتغذية المدرسية بالوزارة، وممثل عن مجلس الاباء في المدرسة