آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-06:01ص

أخبار المحافظات


مدير إدارة التربية والتعليم بالقطن يتفقد سير الدراسة بمدرسة الهدى وصفوف الصم والبكم ومدرسة22 مايو للتعليم الأساسي

الخميس - 17 يناير 2019 - 12:50 ص بتوقيت عدن

مدير إدارة التربية والتعليم بالقطن يتفقد سير الدراسة بمدرسة الهدى وصفوف الصم والبكم ومدرسة22 مايو للتعليم الأساسي

القطن ( عدن الغد ) خاص :

تفقد مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية القطن الأستاذ فيصل محسن الجهوري بمعية رئيس قسم التوجية الأستاذ طارق عوض بن سلم سير العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني للعام 2019-2018م بمدرسة الهدى للتعليم الأساسي وصفوف الصم والبكم بمنطقة المرقدة ومدرسة 22 مايو بحصن آل الزوع للتعليم الأساسي. 

 

وأثناء الزياره التفقدية لمدرسة الهدى وصفوف الصم والبكم اطلع مدير التربية على مستوى الأداء العلمي والعملي ومناقشة نتائج ونسب النجاح للفصل الدراسي الأول وأكد على متابعة السلطة المحلية لإستكمال مشروع ترميم مدرسة الصم والبكم والذي توقف العمل فيه لشحة الجانب المالي. 

 

وأثناء الزيارة أعجب مدير التربية بالرسومات المتنوعة والمسات الفنية والتوعوية والإرشادية على جدران المدرسة التي قامت بها إدارة مدرسة الهدى ممثلة بمديرها الأستاذ سليمان هادي البوري والتي من شأنها تزيد من التوعية لدى الطلاب وإضافت لمسات جمالية للمدرسة متقدماً بالشكر للمهندس محمد صالح بهيان الذي دعم مالياً هذه الرسومات متمنياً من الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناته ، مؤكداً أن استخدام الرسومات الجدارية عمل مميز ويحارب التشوهات التي يقوم بها البعض. 

 

من جانبه تقدم مدير مدرسة الهدى الأستاذ سليمان هادي البوري بالشكر لإدارة التربية والتعليم وقسم التوجيه لهذه الزيارة التفقدية والتي تعطي طابع إيجابي لدى الطاقم التدريسي وفرصه لمناقشة الأمور المتعلقة بالعملية التعليمية ، مهنياً الطلاب الذين حققو مستويات ممتازة في الفصل الدراسي الأول داعياً الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ إلى بذل مزيد من الجد والاجتهاد في الفصل الدراسي الثاني. 

 

وفي زيارتة لمدرسة 22 مايو ناقش مع مدير المدرسة الأستاذ عبد العزيز حسن الحضرمي ووكيل المدرسة الأستاذ محمد أحمد قندوس نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول ومعالجة نسب تدني بعض المواد الدراسية ووضع الحلول والمعالجات لتلافيها خلال الفصل الدراسي الثاني. 

 

وخلال الزيارة وجهه مدير التربية طلاب الصف التاسع الى ضرورة الإنضباط وحثهم على الجد والاجتهاد والإلتزام بالدوام المدرسي لإستكمال المقررات الدراسية .

 

*من مصطفى باصيبع