آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

مجتمع مدني


فرق التوعية في منظمة صناع النهضة تقدم عروض دمى متحركة تعرف بأهمية التحصين الصحي للأطفال بأبين .

الأربعاء - 16 يناير 2019 - 10:49 م بتوقيت عدن

فرق التوعية في منظمة صناع النهضة تقدم عروض دمى متحركة تعرف بأهمية التحصين الصحي للأطفال بأبين .

زنجبار ( عدن الغد ) نظير كندح

في إطار برنامج التواصل من أجل التنمية ( C4D ) لتعزيز سلوكيات إنقاذ الحياة وبتمويل من منظمة الطفولة - اليونسيف .. نفذت صباح اليوم الأربعاء فرق المثقفات في منظمة صناع النهضة في حارات " 22 مايو - باجدار - عمودية - الشيخ عبدالله " بمديرية زنجبار محافظة أبين حلقة توعوية للأطفال بالمساحة الآمنة التي تشرف عليها جمعية الكرستالة النسوية بقرية عمودية ..

واشتملت الحلقة على تقديم عروض تمثيلية لدمى متحركة تناولت قضية التحصين الصحي للأطفال من الأمراض الستة القاتلة وتصحيح المفاهيم الخاطئة عند البعض بعدم تطعيم أولادهم بعد الولادة وأثناء حملات التطعيم ومخاطر ذلك على صحة أطفالهم وقد لاقى العرض إرتياح من الحضور ..

كما قدم عدد من الأطفال في المساحة الآمنة أنشودة ومسرحية عن ماتمثله المساحة الآمنة في حياتهم في ممارسة اللعب وصقل المواهب الإبداعية والفنية والمهاراتية ..

وفي تصريح خاص للأخت/ آمال العامري - إحدى المتطوعات في البرنامج - قالت : إن فرق التوعية والذي يتواصل عملها في الأحياء والحارات السكنية والمرافق والمدارس يعمل بإتجاه تغيير السلوك السلبي إلى الإيجابي في المجتمع وذلك بإتباع الإرشادات والنصائح التي تقدمها فرق العمل الميدانية سواءً بالمحاضرات واللقاءات بشرائح المجتمع المختلفة أو تقديم البرامج التمثيلية التي تحمل مضامين هذه القضايا مشيرةً أن أعمال هذه الفرق وجدت تجاوب من المواطنين في هذه الأحياء والحارات آملةً أن تجد قضية التوعية الدعم من المنظمات ليتوسع هذا النشاط لخدمة المجتمعات في مناطق القرى الأخرى ..

الجدير بالذكر أن برنامج التواصل من أجل التنمية ( C4D ) لتعزيز سلوكيات إنقاذ الحياة ينفذ على مستوى مديريات "زنجبار - لودر - مودية - سرار - سباح " ويستمر لمدة ( 6 ) أشهر ..