آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-01:17م

أخبار عدن


مجلس الحراك الثوري يلتقي قيادة نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين في مديرية البريقة

الأربعاء - 16 يناير 2019 - 09:54 م بتوقيت عدن

مجلس الحراك الثوري يلتقي قيادة نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين في مديرية البريقة

عدن ( عدن الغد) خاص:

عقد في العاصمة عدن عصر اليوم لقاء بين مجلس الحراك الثوري الجنوبي برئاسة المناضل مدرم ابو سراج نائب رئيس المكتب السياسي للمجلس والاستاذ خالد شيخ رئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين في مديرية البريقة بعدن بحضور الاستاذ عادل الأمين العام للنقابة و ضم قيادات من المجلس ومن النقابة وسط أجواء من التفاهم المشترك بين الجانبين .

 

وناقش اللقاء عددا من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك لما فيه تعزيز العلاقة النضالية والنقابية في مرحلة مهمة تتطلب تضافر الجهود للدفاع عن الحقوق المشروعة للمعلمين والتربويين الجنوبيين والانتصار لها بالإضافة إلى الدفاع عن كافة الحقوق العادلة لشعب الجنوب التي تتطلب تضافر الجهود الكفاحية الصادقة والشجاعة لمساندتها وخوض نضال سلمي مشترك من أجل انتزاعها واحقاقها بما يرفع الظلم والمعاناة عن كافة الجنوبيين .

 

وبحث اللقاء سبل العمل مع النقابات المهنية والعمالية بما فيها نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين وتعزيز علاقة مجلس الحراك الثوري بها ومشاركتها في كافة جوانب التصعيد الثوري التي تعزز من مكانة وقوة وفاعلية الثورة الجنوبية على طريق التحرير والاستقلال واستعادة الدولة.

واكد اللقاء على نزول قيادة المجلس إلى مديرية البريقة بالعاصمة عدن وتلمس احتياجات النقابة والاقتراب من أوضاعها وبحث سبل مساندتها من أجل تمكينها للقيام بواجباتها العملية والنقابية بفاعلية بين أوساط المعلمين والتربويين الجنوبيين بالمديرية . 

 

ويأتي هذا اللقاء على طريق تعزيز العلاقة مع كافة أطر نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بالعاصمة عدن والدفع لتفعيلها مع كافة الاطر النقابية في محافظات الجنوب .

 

وأشاد اللقاء بالادوار البطولية المتميزة والرائعة والمواقف الشجاعة للزعيم حسن باعوم وقيادته الحكيمة والمشرفة للثورة الجنوبية ولرفضه الوصاية والتبعية الخارجية ونضاله الجسور المستميت من أجل تحرير الجنوب والانتصار لقضيته الوطنية العادلة ولامتلاكه إرادة حرة شجاعة ومستقلة لا تفرط بالسيادة الوطنية وكرامة المواطن وهي مواقف محل اعجاب واحترام وتأييد شعب الجنوب والالتفاف حولها بإرادة حرة شجاعة .

 

حضر اللقاء عدد من قيادات مجلس الحراك الثوري الجنوبي وقيادات من نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين في مديرية البريقة بالعاصمة عدن .

 

ويذكر أن مديرية البريقة هي اكبر مديريات العاصمة عدن وتضم 17 مدرسة موحدة و6 ثانويات و5 رياض اطفال ناهيك عن عدد من المدارس الأهلية الخاصة ويعمل في تلك المدارس أكثر من 1600 معلما ومعلمة .

 

         _____