آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار المحافظات


لحج : 10200طفلاً مستهدف ببرنامج الحد من سوء التغذية بطور الباحة

الأربعاء - 16 يناير 2019 - 08:05 م بتوقيت عدن

لحج : 10200طفلاً مستهدف ببرنامج الحد من سوء التغذية بطور الباحة

لحج ( عدن الغد ) خاص :

قال أحمد هيكل مدير عام مكتب الصحه والسكان بمديرية طورالباحه بأن عملية المسح التغذوي بين الأطفال دون الخامسة من العمر على وشك النزول من منزل إلى منزل بعموم قرى المديرية لتنفيذ برنامج المسح وأن قرابة الــ10200 طفلاً مستهدفاً بقرى المديرية دون الخامسة من العمر ولمدة 5أيام متتالية.

 


وأشار هيكل بأن الفرق المشاركة تتكون من 27 فريقاً حيث سيبلغ الأجمالي 54 مشارك ومشاركه و9 مشرفين سيشرفون على إنجاح هذا البرنامج الذي يهدف في الإسهام من خفض المراضه والوفيات بين الأطفال المصابين بسوء التغذيه الحاد من خلال الإكتشاف المبكر لحالات سوء التغذية الحاد الوخيم والمتوسط وإحالتها لبرامج المعالجة.


هيكل :أستدرك بحديثه إلى أن مديرية طورالباحه تتكون من قرى وأرياف متفرقة ومترامية الأطراف وأن خطة عمل هذا النشاط المعد من قبل مكتب الصحه بالمحافظة غير كافٍ من حيث عدد الفرق والمشرفين ووسائل النقل للفرق مقارنة بالمديريات الأخرى المستهدفه بالمحافظة.

 


وناشد هيكل مكتب الصحه بالمحافظة والجهات ذات العلاقة بمنح المديريةحصة كافية لتنفيذ أي أنشطة أوفعاليات صحية ليتم التنفيذ على أكمل وجه، حسب تعبيره.


جاء ذلك بكلمته على هامش إفتتاح البرنامج اليوم الأربعاء والذي ينفذه مكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج. وبتمويل من منظمةالطفولةاليونيسفUNICeF  

 

حضر اللقاء صدام الدبيش مدير الرعاية الصحية وعادل اللطيحه مسئول التغذية الصحيه وعبده العطوي منسق المنظمات بصحة المديرية

 

*من صلاح بن غالب