آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:39م

مجتمع مدني


جمعية التلاحم النسوية التنموية بأبين توزع الأغذية المخصصة لتربية الماشية .

الأربعاء - 16 يناير 2019 - 07:27 م بتوقيت عدن

جمعية التلاحم النسوية التنموية بأبين توزع الأغذية المخصصة لتربية الماشية .

زنجبار ( عدن الغد ) نظير كندح

في إطار مشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني والمدعوم من منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الفاو ( fAO ) وبالتعاون مع وزارة الزراعة والري .. قامت صباح اليوم الأربعاء جمعية التلاحم النسوية التنموية بقرية عمودية بمديرية زنجبار محافظة أبين بتوزيع الدفعة الثانية من المكعبات العلفية على المزارعين ومربي ومربيات الماشية والأبقار في إطار قرية عمودية والبالغ عددهم ( 500 ) مربياً ومربية ..

وفي تصريح خاص للصحيفة للأخت/ حنان فريد إسماعيل أوضحت فيه أن دعم منظمة الفاو لمربي ومربيات الأغنام والأبقار قد أثمر إستقراراً في حياة المستفيدين من هذا الدعم إضافةً إلى ماتقدمه المنظمة من أعلاف ومواد في مجال صناعة الحليب والأجبان والذي تم توزيعها على المستفيدين في هذه المناطق متمنيةً أن تتواصل برامج الدعم للمزارعين والمرأة الريفية في مناطق مديرية زنجبار وغيرها من مديريات المحافظة من منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الفاو ( fAO ) أو غيرها من المنظمات الدولية لما لهذه المناطق من إحتياج لكثير من المشاريع التنموية نتيجة ماتعرضت له من ظروف ومعاناة الحرب أثرت في إمكانيات المزارعين والفلاحين في هذه المناطق ..

الجدير بالذكر أن المكعبات العلفية تعتبر غذاء تكميلي تحتوي على ( اليوريا والمولاس ) المستخلص من تكرير دبس السكر والمخلفات الزراعية لتحسين إستهلاك القصب وتقليل الفاقد من الأعلاف الغليظة والخشنة ..

وتتميز هذه المكعبات العلفية بتحسين شهية الحيوان وزيادة الإستفادة من العلف الأخضر والجاف ( القصب ) ، وتحسين الوزن والحفاظ عليه خلال موسم الجفاف ، وتحسين إنتاج الحليب وتسمين الحيوانات ، وتحسين الخصوبة ومقاومة الحيوانات للأمراض ..