آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:21ص

مجتمع مدني


اختتام دورة إدارة التغيير الشخصي بالضالع

الأربعاء - 16 يناير 2019 - 03:29 م بتوقيت عدن

اختتام دورة إدارة التغيير الشخصي بالضالع

الضالع(عدن الغد)خاص:

ﺃﺧﺘﺘﻢ ﻣﻌﻬﺪ ﻫﺎﻳﺒﺮﺍﻭ ﻟﻠﺘﺪﺭﻳﺐ ﻭﺍﻟﺘﺄﻫﻴﻞ الدورة الثانية في إدارة التغيير الشخصي اليوم الاربعاء ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺍﻟﻀﺎﻟﻊ ﺩﻭﺭﺓ ﺗﺪﺭﻳﺒﺔ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﺍﻟﺘﻨﻤﻴﺔ ﺍﻟﺒﺸﺮﻳﺔ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﻓﻲ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﺘﻐﻴﻴﺮ ﺍﻟﺸﺨﺼﻲ ﻭﺗﻄﻮﻳﺮ ﻣﻬﺎﺭﺍﺕ ﺍﻻﻧﺴﺎﻥ ﻭﻗﺪﺭﺗﻪ ﺣﺘﻰ ﻳﺘﻤﻜﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻮﺻﻮﻝ ﺑﻤﺠﻬﻮﺩﺓ ﺇﻟﻰ ﺍﻻﺭﺗﻘﺎﺀ ﺑﻤﺴﺘﻮﻯ ﻋﺎﻟﻲ ﻭﺗﺰﻭﻳﺪﺓ ﺑﻤﻬﺎﺭﺍﺕ ﻭﻋﻠﻮﻡ ﻭﻣﻌﺎﺭﻑ ﻭﺧﺒﺮﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻗﺪ ﺗﺴﻬﻢ ﻓﻲ ﺗﻄﻮﻳﺮﺓ ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺩﻭﺭﺓ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﺍﻟﺘﻨﻤﻴﺔ ﺍﻟﺒﺸﺮﻳﺔ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﻓﻲ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﺘﻐﻴﻴﺮ ﺍﻟﺸﺨﺼﻲ ﻭﺗﻄﻮﻳﺮ ﻣﻬﺎﺭﺍﺕ ﺍﻻﻧﺴﺎﻥ حيث إستمرت هذه الدورة لمدة يومين والتي ﺷﺎﺭﻙ ﻓﻴﻬﺎ 30 مشارك ومشاركة .

أُستعرضت فيها العديد من المحاور أبرزها ، مفهوم إدارة التغيير الشخصي ، وأهميته ، خطواته ، بناء قوة الشخصية للتعامل مع التحديات ، قوة الإرادة للتغيير ، الشروع في العمل واتخاذ القرارات ، تحقيق التأثير لكسب المساندة. وتأتي هذه الدورة بالتنسيق مع كلا من البورد العربي والمنظمة العربية للإعلام التنموي .

وفي ختام الدورة التدريبية أثنى المشاركين على الدور الذي يلعبه المعهد في المحافضة ، وقاموا بشكر المدربة المعتمدة من البورد العربي والمنظمة العربية للإعلام التنموي / شيماء فضل السباغ لجهودها المبذولة في الدورة .

ويعد المعهد من أوائل المعاهد الرائدة بالضالع في التنمية البشرية والدورات المختلفة في اللغة الانجليزية، الحاسوب ، والأنظمة المحاسبية ( يمن سوفت ) ، الإسعافات الأولية ، ومن أبرز المخرجات للمعهد قبول 29 طالب من مخرجات قسم التعليم المستمر في كليات الطب المختلفة منذ عامين فقط على التأسيس .

ﻭﻓﻲ ﺧﺘﺎﻡ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺐ ﺣﻴﺚ ﻗﺎﻡ ﺍﻟﻤﺘﺪﺭﺑﻴﻦ ﺑﺪﻭﺭﻫﻢ ﺑﺘﻘﺪﻳﻢ ﺟﺰﻳﻞ ﺍﻟﺸﻜﺮ ﻭﺍﻟﺘﻘﺪﻳﺮ
ﻟﻄﺎﻗﻢ ﺍﻟﻤﻌﻬﺪ ﺍﻟﻤﺘﻤﺜﻠﺔ ﺑﻤﺪﻳﺮ ﻣﻌﻬﺪ ﻫﺎﻳﺒﺮﺍﻭ ﺍﻻﺳﺘﺎﺫ ﻓﺎﺭﻭﻕ ﻣﺤﻤﺪ ﻃﺎﻫﺮ ﺍﻻﺯﺭﻗﻲ، ﻭﻧﺎﺋﺐ ﻣﺪﻳﺮ ﺍﻟﻤﻌﻬﺪ ﺍﻻﺳﺘﺎﺫ ﺣﺎﺯﻡ ﺍﺣﻤﺪ ﻣﺴﻌﺪ ، ﻭﺍﻟﻤﺪﺭﺑﺔ ﺍﻟﻤﺒﺪﻋﺔ ﺍﻻﺳﺘﺎﺫﺓ ﺷﻴﻤﺎﺀ ﺍﻟﺴﺒﺎﻍ ،ﻭﻛﻞ ﻃﺎﻗﻢ ﺍﻟﻤﻌﻬﺪ ﻭﻟﻤﻦ ﻧﻈﻢ ﻭﺳﺎﻫﻢ ﻓﻲ ﺍﻧﺠﺎﺡ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺪﻭﺭﺓ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺒﺔ ﻟﻠﺘﻨﻤﻴﺔ ﺍﻟﺒﺸﺮﻳﺔ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﺘﻐﻴﻴﺮ ﺍﻟﺸﺨﺼﻲ.


*من محمد ناصر الشعيبي