آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

مجتمع مدني


جمعية الأمان لرعاية الكفيفات بصنعاء تحتفل بتخرج دفعة جديدة من أبناء فاطمة العاقل

الأربعاء - 16 يناير 2019 - 12:50 ص بتوقيت عدن

جمعية الأمان لرعاية الكفيفات بصنعاء تحتفل بتخرج دفعة جديدة من أبناء فاطمة العاقل

صنعاء (عدن الغد ) خاص :

احتفلت جمعية الامان لرعاية الكفيفات  بصنعاء بتخرج كوكبة من المكفوفين من التعليم الجامعي في مختلف الكليات والأقسام العلمية بجامعة صنعاء .

وفي حفل التخرج  أكدت رئيسة الجمعية –صباح حريش – الدور الايجابي الذي يلعبه  المعاقين والمكفوفين في بناء يمن الخير والسلام  والبذل والعطاء ما ان توفرت لهم الفرصة وذلك من خلال الدمج الوظيفي في مختلف المؤسسات  الحكومية والخاصة  فهم  جزاء لا يتجزأ من المجتمع  .

وأشارت  صباح حريش ان فعالية تخرج الدفعة الرابعة  تتزامن مع الذكرى السابعة  لرحيل المعلمة الاستاذة فاطمة أحمد العاقل – التي كان لها الدور الكبير والرئيسي في تعليم الكفيفات وان يكون الكفيف عضواً فاعلاً في مجتمعه  من خلال تأسيس جمعية الامان لرعاية الكفيفات ومعهد الشهيد فضل الحالي   ومركز الأمان للتأهيل والتدريب المجتمعي  والمركز الثقافي للمكفوفين بالشراكة مع جامعة صنعاء فقد انارت العقول والقلوب .

وشددت حريش اعلى اهمية  التعليم فهو اساس البناء والتنمية والدفعة الرابعة من ابناء فاطمة العاقل هم ثمار لتك الجهود المبذولة وسينطلقون بكل عزم وإرادة محققين غداً مشرق ليكونوا ألوانا زاهية في سماء اليمن الغالي .

 فيما استعرض ناصر العاقل في كلمة أسرة الرائدة فاطمة العاقل مسيرتها وجهودها في رعاية المعاقين وتخلل الحفل أناشيد وقصيدة شعرية ومسرحية أبرزت أنشطة جمعية الأمان، كما تم تكريم الخريجين وتوزيع الدروع للشخصيات والجهات الداعمة.

* من سامي عبدان