آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار وتقارير


انتهاكات الحوثي بإب تثقل كاهل المواطنين وتضاعف معاناتهم

الأربعاء - 16 يناير 2019 - 12:31 ص بتوقيت عدن

انتهاكات الحوثي بإب تثقل كاهل المواطنين وتضاعف معاناتهم

إب ( عدن الغد ) خاص

تواصل مليشيا الحوثي انتهاكاتها بحق المواطنين في محافظة إب، وسط اليمن، والتي أثقلت كاهلهم وضاعفت من معاناتهم.

حيث فرضت مليشيا الحوثي الانقلابية مبالغ مالية كبيرة على مؤسسات حكومية وخاصة لإقامة معرض صور لقتلاها في المحافظة.


كما صدرت توجيهات حوثية للمدارس بإحياء فعاليات ما يسمى "أسبوع الشهيد" وإجبار الطلاب على زيارة مقابر الحوثيين.


إلى ذلك، اقتحمت مليشيا الحوثي قرية العامر بمديرية حبيش بعشرات المسلحين وعدد من الأطقم، ونهبت عدداً من المنازل واختطفت مواطنين.

كما أفادت مصادر محلية بأن مواطناً قتل برصاص مسلحين في مدينة إب وسط اليمن في ظل فوضى وانفلات أمني تشهده المحافظة الخاضعة لسيطرة المليشيا الانقلابية.

وأضافت المصادر، أن مواطناً قتل، أمس الاثنين، أثناء اشتباكات بين مسلحين في سوق الجبري بمثلث المواصلات جنوب مدينة إب.

وبحسب المصادر، فإن المواطن القتيل يدعى ناجي قائد نعمان، ولقي حتفه دون أن يكون له علاقة بتبادل إطلاق النار، في الوقت الذي تشهد فيه المحافظة انفلاتاً وفوضى أمنية تقودها مليشيا الحوثي الانقلابية في مختلف مديريات المحافظة.

ومن جانب آخر توفيت امرأة وأصيب زوجها في مدينة إب نتيجة إصابتهما باختناق شديد بعد انبعاث دخان كثيف من مدفأة المنزل التي أوقدها الزوج قبل نومهما.

وبحسب مصادر طبية، فإن الزوج يدعى فيصل العواضي ونقل بعد تدهور وضعه الصحي إلى العناية المركزة في أحد مستشفيات مدينة إب في الوقت الذي فارقت زوجته الحياة متأثرة بسموم الأدخنة التي استنشقتها.

وتحدثت مصادر محلية بأن الزوجة المتوفية والزوج المصاب لم يمض على زواجهما سوى شهرين وسط حالة من الحزن الذي خيم على أسرتي الزوجين.

إلى ذلك، يستمر نافذون بالسطو على خزان مياه الشرب في منطقة جبل الشجاع بمدينة إب والتابع لمؤسسة المياه ويحولونه إلى ملكية خاصة بهم.

كما ذكرت المصادر، بأن اعتداءً بالضرب والخطف وإطلاق النار وقع على مواطن من قبل مسلحين يتبعون مالك محطة كهرباء تجارية بمدينة إب في ظل فوضى وانفلات أمني تشهده المحافظة الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية.

هذا وبينت مصادر تربوية، أن عدداً من إدارات مدارس محافظة إب فرضت مبالغ مالية على نتائج الطلاب للفصل الدراسي الأول، وسط استياء واسع في الأوساط المجتمعية وأولياء الأمور في ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطنين.