آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

المهجر اليمني


معالي وزير الاوقاف يناقش مع السفير السعودي ترتيبات العمرة والحج للعام 1340ه

الثلاثاء - 15 يناير 2019 - 10:35 م بتوقيت عدن

معالي وزير الاوقاف يناقش مع السفير السعودي ترتيبات العمرة والحج للعام 1340ه

مكه ( عدن الغد ) خاص

ناقش وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية ، اليوم ، مع السفير السعودي لدى اليمن محمد سعيد آل جابر ،الإجراءات المتعلقة بالعمرة وترتيبات الحج لهذا العام 1440 هجرية .

وتطرق الاجتماع الى التنسيق المشترك بين الوزارة والسفارة ومعالجة الإشكالات التي من شأنها تيسير العمرة والحج أمام المواطن اليمني.

ونوه الوزير عطية إلى التسهيلات المتواصلة في مسيرة الحج اليمني، ومواقف المملكة الأخوية الصادقة مع اليمن في كل المجالات، ومنها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الذي لمس اليمنيون بصماته في كثير من المحافظات المحررة.

وعبر الوزير عن شكره للسفارة السعودية وللسفير، وللجهات السعودية ذات العلاقة، على التعاون الإيجابي والمثمر مع الوزارة لحل كافة الصعوبات وتمكين اليمنيين من أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

من جانبه أعرب السفير عن سعادته وإشادته بحجم النجاحات التي حققتها وزارة الأوقاف في موسم الحج الماضي والجهود التي تبذلها في جانب العمرة، بالإضافة إلى دور الوزارة الفكري والدعوي في مواجهة المشروع الإيراني وأدواته في اليمن من خلال التوعية والإرشاد..مبديا التعاون الكامل مع وزارة الأوقاف والإرشاد فيما يتعلق بالحج والعمرة، وكذا الإرشاد الديني الذي يعزز الوسطية ويرفض الفكر الإيراني الحوثي الدخيل على المجتمع اليمني.