آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:03ص

فن


الاوسكار يحتفي بالذكرى الخمسين لانطلاق أفلام جيمس بوند

الإثنين - 07 يناير 2013 - 12:59 ص بتوقيت عدن

الاوسكار يحتفي بالذكرى الخمسين لانطلاق أفلام جيمس بوند
يشعل ادراج بوند ضمن عروض الاوسكار تكهنات باحتمال أن يكون "سكايفول" ضمن الترشحيات لجوائز الاوسكار في العاشر من يناير/كانون الثاني، قبل اسبوعين من الموعد المحدد

((عدن الغد)) بي بي سي

يعتزم حفل توزيع جوائز الاوسكار الذي تستضيفه هوليوود في الرابع والعشرين من فبراير/شباط المقبل الاحتفال بالذكرى الخمسين لاطلاق سلسلة أفلام جيمس بوند.

وقال كريغ زاداد و نيل ميرون، منتجا عروض حفلات الاوسكار هذا العام "نحن سعداء للغاية بأن يضم عرضنا احتفالا بسلسلة افلام بوند ومرور خمسين عاما على انتاجها".

ووصفت هذه المجموعة من الأفلام الذي تدور احداثها عن مغامرات عميل بريطاني بأنها "اطول سلسلة افلام في التاريخ، وهي ظاهرة عالمية تحظى بالاستحسان".

يذكر أن الاصدار الحالي من سلسلة افلام بوند الذي يحمل اسم "سكايفول" "Skyfall" حقق إيرادات تجاوزت حتى الآن مليار دولار في شتى ارجاء العالم.

ولهذا فإن سكايفول هو الأنجح ضمن سلسلة الافلام التي تضم 23 فيلما، وهو بطولة دانيال كريغ الذي يجسد الشخصية للمرة الثالثة، ومن اخراج سام مينديس.

ويشعل ادراج بوند ضمن عروض الاوسكار تكهنات باحتمال أن يكون "سكايفول" ضمن الترشحيات لجوائز الاوسكار في العاشر من يناير/كانون الثاني، قبل اسبوعين من الموعد المحدد.

ترشيحات للاوسكار

وأصبح "سكايفول" هو الأول في اطار سلسلة بوند الذي يجري ترشيحه لنيل أبرز جائزة تقدمها نقابة المنتجين الامريكيين، اذ تعتبر جائزة النقابة مؤشرا جيدا لفرص الفوز بجائزة افضل فيلم في الاوسكار.

كما جرى ترشيح منتجي الفيلم مايكل ويلسون وبابرا بروكولي للفوز بجائزة نقابة المنتجين الامريكيين.

ومن الناحية التاريخية كانت ترشح سلسلة افلام بوند فقط في الفئتين الفنية أوالموسيقية للاوسكار، وترشيح الفيلم لجائزة نقابة المنتجين الامريكيين يعني تغييرا في هذا النهج.