آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

رياضة


جان كوسيان يكشف سبب خروج المنتخب اليمني مبكرا من بطولة كأس اسيا

الأحد - 13 يناير 2019 - 01:02 ص بتوقيت عدن

جان كوسيان يكشف سبب خروج المنتخب اليمني مبكرا من بطولة كأس اسيا

ابوظبي (عدن الغد ) خاص :

خسر منتخبنا الوطني عصر اليوم مباراته الثانية في بطولة كأس اسيا إمام المنتخب العراقي بثلاثية نظيفة ، وظهر منتخبنا بمستوى هزيل للمرة الثانية بعد ان خسره إمام ايران بخماسية قاسية.

وقال السلوفاكي جان كوسيان، المدير الفني للمنتخب اليمني:

ان الهزيمة الثقيلة التي مني بها فريقي من نظيره العراقي بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية ، إلى عدم وجود دوري محلي في البلاد.

وأوضح كوسيان في مؤتمر صحفي، اليوم السبت،  أن المنتخب اليمني قدم مباراة جيدة وظهر لاعبينا بمستوى متميز، لكنهم لم يتمكنوا من مجاراة المنتخب العراقي القوي.

وأكد: “ ان عدم وجود دوري محلي ولعب أبرز لاعبيه في دوريات خارجية غير قوية، من أسباب خروج منتخب اليمن المبكِّر من بطولة كأس آسيا”.

واختتم المدرب السلوفاكي المؤتمر الصحفي: “ لا توجد مقارنة بين لاعبي فريقي وبين أي من لاعبي  منتخبي العراق و إيران نظرا لفارق إمكانياتهم للعب في الدوريات الأوروبية والاحتكاك مع لاعبين عالميين”.

هذا وقد سبق لعدد من الرياضيين في عدن والمحافظات المحررة خلال سنوات توقف الدوري العام ان طالبوا الجهات المختصة باستئناف الدوري العام وإعادة تأهيل المنشآت الرياضية والملاعب ودعم الاندية الرياضية ومساعدتها لتفعيل الأنشطة الرياضية ولكن دون جدوى

الأمر الذي أدى إلى تراجع مستويات جميع الألعاب بما فيها كرة القدم.

* من وعد امان